طرابلس: طرد الملحق العسكري السوداني بأعتباره شخص غير مرغوب فيه

طرابلس: طرد الملحق العسكري السوداني بأعتباره شخص غير مرغوب فيه
الملحق العسكري السوداني
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

صرحت الحكومة الليبية المؤقتة، وذلك من خلال بيانٍ لها أمس السبت، عن استنكارها ورفضها التام لدخول طائرة نقل عسكرية سودانية للمجال الجوى الليبى من دون إذن أو طلب رسمي من مصلحة الطيران المدني، حيث قالت أن هذا الأمر يعد  خرقاً واضحاً للسيادة الليبية الوطنية، مشيرة إلى أن تلك الطائرة كانت تحمل شحنة من الذخائر لم تقم بطلبها الحكومة الليبية المؤقتة.

وطالب البيان الليبي الحكومة السودانية بان تتوقف عن التدخل فى الشأن السياسي الليبي، وأن لا تنحاز إلى طرف من أطراف الأزمة فى ليبيا، وأن تقوم بالتوقف فوراً عن مثل هذه الاجراءات التي هي مرفوضة شكلاً ومضموناً من السيادة الليبية.

في نفس الثياق طالبت السلطة الليبية المؤقتة بسحب الملحق السوداني العسكري، وذلك لأعتباره شخصاً غير مرغوب فيه على الأرض الليبية، مع احتفاظ السلطة الليبة بالحق فى اتخاذ أي قرار يحفظ أمن واستقرار البلاد.

وأشار البيان الصادر عن الحكومة الليبية المؤقتة، أن العمل الذي قامت به الحكومة السودانية يعد تجاوزاً ملحوظاً وتدخل فى الشأن الليبي، ويدل على أن الحكومة السودانية تدعم بالسلاح جماعة إرهابية تقوم بالأعتداء على مقرات الدولة الليبية، مؤكدة بأن مثل هذه الأفعال تكون مخالفة صريحة لقرار مجلس الأمن الذي حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.