ثور هايردال: من هو ثور هايردال الذي احتفلت به جوجل اليوم

ثور هايردال: من هو ثور هايردال الذي احتفلت به جوجل اليوم
ثور
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قامت جوجل بتغيير شعار جوجل الخاص بها لكل المستخدمين اليوم ٦ اكتوبر وذلك بمناسبة حلول الذكرى المئة لميلاد لمتخصص علم الاعراق الدكتور ثور هايردال.
د. ثور هايردال هو عالم نرويجي الجنسية والمولد ورحالة مغامر تخصص في علم الأعراق وتاريخ انتقال الحضارات في مختلف أنحاء الكرة الارضية. ولد في 6 أكتوبر 1914 (قبل مئة عام من اليوم) في مدينة لارفيك بالنرويج، وتوفي في 18 أبريل 2002 في كوللا ميكيري بإيطاليا عن عمر 88 سنة بسبب سرطان في المخ.

بعد سبع سنوات من دراسته في الجامعة استطاع إنشاء مشروع وهو زيارة ودراسة بعض الجزر المعزولة في المحيط الهادئ ومحاولة اكتشاف كيفية وصول الحيوانات المحلية إلى هذه الجزر. وانطلق إلى جزر الماركيز مصطحبا زوجته الأولى “ليف” خريجة الاقتصاد، التي التقى بها قبيل تسجيله في الجامعة.

كانت رحلة الكونتيكي الاستكشافية نتيجة إلهام لثور هايردال إثر دراسة حضارة الإنكا من تقارير ورسومات قديمة وأسلوب أسفارهم البحرية، والكثير من الشبه مع حضارات جزر المحيط الهادئ والتشابه الكبير في بعض الآثار نتيجة الحفريات الأثرية. كل هذا كان مؤشرا لوجود اتصال بين شعوب أمريكا اللاتينية وجزر البولينيزيا. وفي رأي ثور هايردال في أنه إذا نجح في الوصول إلى بولينيزيا على طوف يشابه أطواف الأقدمين، فإنه سيثبت إمكانية السفر في أعالي البحار على أطواف مثلها وبالتالي يثبت أن أصول الشعوب في جزر البولينيزيا ستكون من أمريكا اللاتينية نتيجة انتقالهم قبل 5,000 سنة على أطواف شبيهة بالكونتيكي أو على الأقل إثبات الاتصال بينهم.

صور ثور هايردال

thor thor5 thor6 ThorHeyerdahl

الكونتيكي، الطوف الأصلي المصنوع من خشب البلسا
الكونتيكي، الطوف الأصلي المصنوع من خشب البلسا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.