هيلارى كلينتون: أن تنظيم داعش يعتبر أسوء من تنظيم القاعدة

هيلارى كلينتون: أن تنظيم داعش يعتبر أسوء من تنظيم القاعدة
هيلاري كلينتون
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قالت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة, إن تنظيم داعش يعد أفضل و أقوى فى التمويل عن تنظيم القاعدة, و من الجائز أن يكون و بشكل مباشر ان يهدد الولايات المتحدة الأمريكية و غيرها من الدول الغربية و هذا أن لم يتم توقيف الزحف المستمر له.

كما إنها قد أضافت فى تصريحات قامت الصحيفة الأمريكية (واشنطن بوست) بنقله عنها : أن ما يعتبر تهديداً خطيراً الأن هو داعش لأنه يعتبر أكبر قوة جهادية عسكرية مهنية و تمويلاً, أكثر مما رأيناه منذ أى وقت سابق, كما أشارت الى أنه يعد أكثر ثراء و تطوراً من ما كان عليه فى السابق تنظيم القاعدة.

كما أن كلينتون قد قالت بأن باراك أوباما الرئيس الأمريكى كان له كل الحق فى أن يشن هجوم عسكرى و سياسى ضد المتشددون الذين قاموا بالأستيلاء على مناطق من سوريا و العراق واسعة و قاموا أيضا بذبح رهائن بريطانيين و أمريكيين, كما أضافت بأن التنظيم سوف يقوم بمحاولة لأن يشن الهجمات إن كانت لديه القدرة للقيام بها على أهداف غربية.

كما أن كلينتون قد توقعت بأن الكونجرس الأمريكى بعد أنتخابات نوفمبر القادمة أن يقوم بتحرك تشريعى.

كما أن الصحيفة الأمريكية قد لفتت إلى كلينتون, التى قامت فى مجلس الشيوخ بالتصويت إلى صالح العمل العسكرى بالعراق فى الحملة الرئاسية سنة 2008, بأنها لم تقم بمطالبة الكونجرس بان يقوم بالتصويت سواء بالسلب أو الإيجاب على ما قام أوباما بوصفها بأنها حملة طويلة الأمد عسكرية ضد التنظيم داعش.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.