اخبار سوريا عبر الصحافة اليوم : ملخص اخر اخبار سوريا من صحيفة الوطن الدستور جريدة اليوم السابع الفجر السوري اليوم 8 يناير

اخبار سوريا عبر الصحافة اليوم : ملخص اخر اخبار سوريا من صحيفة الوطن الدستور جريدة اليوم السابع الفجر السوري اليوم 8 يناير
اخبار سوريا اليوم من خلال الصحف اليومية
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نرصد لكم اليوم اخبار سوريا اليوم الخميس كما تم تناولها من قبل الصحف في سوريا، حيث سنتطرق في موضوعنا تدمير الاضرحة من طرف الجماعات المسلحة في سوريا.

تدمير العديد من المعالم التاريخية في سوريا منذ اندلاع الاقتتال

صرحت هيئة مراقبة العنف في سوريا اليوم الخميس ان مجموعة متطرفة من المسلحين قاموا بتفجير الضريح الشهير الذي يرجع الى القرن الثالث عشر، حيث تبنت القاعدة تحت لواء جبهة أل كتابه النصرة العملية التي في نظرها يهدف الى نزع كل الخرفات والبدع التي تحول في اذهان مواطني المدينة بشان القبر والتبرك به.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء ان الضريح يعود الى الامام النووي في ناوا، بالقرب من الحدود الاردنية وقد دمرت من قبل مجموعات مسلحة، ومن جانبها ادانت وزارة الأوقاف الاسلامية في الحكومة السورية فقدان السيطرة بشكل كبير على محافظة درعا على يد الجماعات المتمردة، فضلا عن التنديد بتفجير المعالم التاريخية والاثار في البلاد

وفي تقرير نشر من طرف الأمم المتحدة في اواخر شهر ديسمبر الماضي فان 290 موقع أثار في جميع مناطق سوريا تأثرت بشكل مباشر خلال الاقتتال المندلع في سوريا دمر خلالها أربعة وعشرون منها و 104 أصيبت بأضرار بالغة فضلا عن اتلاف 77 منها.

أزمة الدولة الإسلامية: الشرطة الدينية تخطف العديد من الاشخاص في سوريا

 

كشفت مجموعة من الناشطين في سوريا انهم تعرضوا الى كمين من طرف جماعة مسلحة تنشط في المنطقة وتستهدف كل الناشطين لدى المرصد السوري لحقوق الانسان حيث تم اختطاف مجموعة منهم من طرف مجهولين في شرق مدينة الميادين.

يأتي هذا الخبر بعد انتشار خبر اختطاف نائب زعيم المجموعة في نفس المنطقة وقد قتل من قبل مجهولين، وأضاف المرصد الذي ينشط بالتعاون مع المركز المتواجد في المملكة المتحدة ان العديد من عناصر الشرطة قد اختطفوا على يد مجموعة من المسلحين التي تطلق على نفسها اسم الجسبة.

مدير المرصد السيد رامي عبد الرحمن كشف ان هناك تصعيد في استهداف ضد الحسبة لانهم يعتقلون ويهينون كرامة الشعب السوري بأدنى الاسباب مثل التدخين.

 

البنتاجون يعطي الضوء الاخضر لتدريب المعارضة السورية خلال الاشهر القادمة

قال البنتاجون يوم الثلاثاء برنامج التحالف الذي طال انتظاره لتدريب المعارضة السورية المعتدلة يمكن أن يبدأ في أوائل الربيع، والمسؤولون بداية لتحديد المقاتلين الأفراد الذين يمكن أن تشارك.

 

وقال الأميرال جون كيربي، السكرتير الصحفي للبنتاجون، وأيضا لأول مرة أن الجيش الأمريكي بإجراء عدة تحقيقات في سقوط ضحايا من المدنيين ذكرت قد تكون وقعت في الضربات الجوية التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد المتشددين الدولة الإسلامية. وقال انه ليس لديه معلومات إضافية عن الحوادث، لكنه قال قادة عسكريون في وقت سابق أنها لم تكن على علم أي وفيات المدنيين الناجمة عن التفجيرات.

 

الجهود المبذولة لتدريب المتمردين السوري هو جزء من الحملة الشاملة لهزيمة المسلحين الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من سوريا والعراق. وقال كيربي أنه بمجرد أن يحصل برنامج التدريب وتشغيلها قد تتطلب قوات أمريكية إضافية للمساعدة في التعليمات. وقال انه لم يقدم تفاصيل عن عددهم. اتفقت تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية لتوفير أماكن التدريب.

 

طالب ممثل الامم المتحدة للمعارضة الائتلاف الوطني السوري الأربعاء أن تأخذ الأمم المتحدة وصولا معرض الصور الجديد برعاية الحكومة السورية وتقول ان سوريا استخدامه ل”تبييض جرائم حرب النظام”.

انشاء اول معرض لصور الحرب في سوريا وسط غضب المعارضة.

يفتح “يا وطن” المعرض الخميس صورا لحلب خراب، بما في ذلك التسميات التي نذكر الدفاع ضد “الجماعات الإرهابية”. تشير السلطات السورية إلى أولئك الذين يحاولون الاطاحة بالرئيس بشار الأسد بأنهم إرهابيون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.