اخبار السعودية اليوم .. القاء القبض على منفذي الهجوم على المركز الحدودي عرعر

اخبار السعودية اليوم .. القاء القبض على منفذي الهجوم على المركز الحدودي عرعر
467795819
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نتواصل معكم مع اخر اخبار السعودية اليوم، حيث نشرت وسائل اعلام محلية اليوم في السعودية عن خبر اعتقال وزارة الداخلية السعودية لثلثا أشخاص يشتبه في تورطهم في الاعتداء على المنفذ الحدودي مع العراقي والذي يطلع عليه منفذ عرعر الحدودي.

اخبار السعودية … القاء القبض على ثلاث اشخاص منفذي هجوم مركز عرعر الحدودي

وزارة الداخلية السعودية كشفت ان المعتدين كانوا من اصول سعودية ويشتبه في تورطهم مع جماعات مسلحة داخلية او تتلقى اوامرها من الجماعات المسلحة في العراق، حيث يشهد البلد الشقيق العديد من الصراعات المسلحة بين الاطراف المتقاتلة في العراق من بينها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقع الهجوم في حدود الساعة الرابعة فجرا حيث فاجئ المقاتلون عناصر من الحرس السعودي عند مركز سويف التابع لعرعر في المنطقة الحدودية الشمالية.

////////////////////////////////////////////////////////////////////

كثفت وزارة التجارة والصناعة حملتها ضد المشاريع التجارية غير المشروعة (tasattur) التي تجريها المغتربين في اسم من السعوديين كجزء من الجهود الرامية لوضع حد لما وصفته ب “ممارسة أخطر” التي تؤثر على مجتمع الأعمال في المملكة.

وقال مصدر رفيع المستوى في وزارة انها ستطلق حملة ذات ثلاث شعب لمكافحة tasattur، التي وصفها بأنها جريمة ضد الدولة. واضاف “اننا سوف تشن غارات على الشركات المشتبه بهم، فرض شروط صارمة في حين إصدار أو تجديد التراخيص ومراقبة عمليات نقل الأموال الأجنبية”، وأوضح.

واضاف “اننا سوف تفرض عقوبة قاسية على السعوديين والعمالة الوافدة التي تنطوي عليها هذه الشركات غير القانونية، بما في ذلك السجن مدة تصل إلى سنتين وبغرامة من 1 مليون ريال”، قال. نشر صور لأشخاص أدينوا، وإغلاق المحلات التجارية وإلغاء السجل التجاري والعقوبات الأخرى يثار.

في اشارة الى قانون مكافحة tasattur وقال المصدر أنه يمنع الأجانب من الاستثمار في الأنشطة التجارية التي من أجلها لم نتلق أي ترخيص. وأضاف أن يعاقب والسعودية الذي يسمح للأجنبي للاستثمار في هذه المشاريع باستخدام له / لها ترخيص أو اسم بموجب القانون لتغطية الأعمال غير المشروعة.

وتقدر المعاملات التجارية Tasattur في المملكة بأكثر من 230 مليار ريال سنويا. وقد كلف مجلس الوزراء الجهات ذات العلاقة لتنفيذ عمليات التفتيش في السوق وتقديم تقارير الشركات tasattur إلى وزارة التجارة.

“، من خلال رصد التحويلات الخارجية من العمالة الوافدة، يمكننا متابعة الشركات تستر كما حوالي 60 في المئة من هذه التحويلات تأتي من الأنشطة tasattur” قال المصدر. وحث الشركات والأفراد بعدم التعاون مع الأشخاص الانخراط في الأنشطة tasattur.

//////////////////////////////////////////////////

اخبار السعودية .. السعودية على اهبت الاستعداد للتصدي الى اي تهديد يطال المراكز الحدودية.

بعد استهداف مركز عرعر الحدودي استنفذت العناصر الحدودية السعودية كل القوات الخاصة بها من أجل التصدي الى اي تعدي جديد يطال مراكزها الحدودية، ونتج عن هذه الحملة القاء القبض على اكثر من ثلاث وثلاثون شخصا من قيادين ومجندين على الاراضي السعودية ضمن مجموعة مسلحة يطلق عليها اسم خلية الاحساء ولهم سوابق جنائية داخل وخارج السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.