اخر اخبار الطقس في العراق بغداد يوم الاثنين 12/1/2015

اخر اخبار الطقس في العراق بغداد يوم الاثنين 12/1/2015
اخبار طقس العراق
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اخر اخبار الطقس في العراق بغداد يوم الاثنين 12/1/2014 أعلنت هيئة الانواء الجوية اليوم الاحد ان درجات الحرارة ستنخفض يوم غدا الاحد في بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية الى مادون الصفر المئوي الا ان هذا المرتفع الجوي سيضعف وينتهي تأثيره يوم الخميس القادم بسبب تقدم امتداد منخفض جوي من البحر الابيض المتوسط.

وأكدت الهيئة في في التقرير الذي تنشره يوميا، ونشر عبر موقعها على شبكة الانترنت نقتبس منه، إن “معظم محافظات العراق الجنوبية والوسطى ستتأثر بالمرتفع الجوي القادم من تركيا والذي سيؤدي الى وصول درجات الحرارة الى 0 او -1 مئوي والعظمى ستصل الى 12 درجة مئوية ويصاحبها تشكل الغيوم والضباب في معظم اوقات النهار وسينتهي المنخفض الجوي او يضعف تأثيره بشكل كبير يوم الخميس القادم”.

وتابعت هيئة الارصاد ان “المرتفع الجوي التركي سيستمر تأثيره ليومي الاثنين والثلاثاء ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة تدريجيا يوم الاربعاء وسيضعف تأثيره يوم الخميس لينتهي بداية الاسبوع القادم وحذرت الهيئة من انخفاض درجات الحرارة ليوم غد ” .

وأضافت الهيئة الى أن “المرتفع الجوي سينتهي تأثيره يوم الخميس المقبل والسبب منخفض جوي قادم من البحر المتوسط ليتغير الطقس في المناطق كافة من غائم جزئي الى غائم تصاحبه تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة من العراق، وكذلك سترتفع درجات الحرارة بعض الشيء عن اليوم السابق”.

جدير بالذكر إلى أن محافظتي أربيل والسليمانية شمالي العراق شهدتا سقوط كثيف للثلوج في معظم مناطق المحافظة مما أدى الى فرض حظر للتجوال وأغلاق معظم الطرقات والشوارع الرئيسة وكذلك أعلن مطار السليمانية عن تعليق رحلاته ليوم الاحد والاثنين والى أشعار أخر.

ويتأثر بشكل عام الشرق الاوسط وبشكل خاص العراق, بالعاصفة “هدى” القادمة من أوربا والتي سببت أنخفاض شديد لدرجات الحرارة مع تساقط الثلوج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.