تجنب 9 اخطاء تفعلها كل صباح قد تقلب حياتك رأسا على عقب وتعرضك للموت المفاجىء !!

تجنب 9 اخطاء تفعلها كل صباح قد تقلب حياتك رأسا على عقب وتعرضك للموت المفاجىء !!
PIC-533-1316028107
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مما لاشك فيه ان النوم بعد يوم حافل بالمتاعب والمشقات لهو امر بالغ الاهمية للجسم لينال قسطا كبيرا من الراحة ولتمكينه ليقوم بمهامه السابقة مرة اخرى فى اليوم التالى . وكالعادة فى امر البشر فلابد ان يكون هناك استهلاك غير مشروع وضار وله عواقبه التى لايشعر بها الانسان مع وجود صحته وكما تقول الحكمة ” الصحة تاج على رؤوس الاصحاء ” ولكننا قد لانعى تلك الجملة جيدا .. تلك الحكمة المعنى والمغزى الحقيقى لها هو الرعاية والوقاية لتستمر تلك الصحة على الجسم البشرى وينعم بها طوال حياته دون التعرض لاى متاعب جسدية من جراء عدم حفاظه على صحته . وفى دراسة علمية طبية مؤخرا ثبت ان هناك 9 اخطاء قد نكون نفعلها جميعا قد تؤدى بنا الى الوفاة والى تدمير صحتنا تمام بالتدريج ومع مرور الايام وتلك الاخطاء هى :

1 _ احكام اغلاق الستائر لتحول بين سريرك واشعة الشمس والنهار وذلك يحول ويضر امر يصدر كل صباح من المخ للجسم بالتوقف عن افراز هرمون النوم والاستيقاظ .. وهذا قد يضر الجهاز العصبى .

2 _ اعطاء دورة رنين اخرى للمنبه بعد 5 او 10 دقائق من الوقت الفعلى للاستيقاظ وهذا يضر الجهاز العصبى للانسان لانك تدخل فى نوبة نوم ثانية ودورة نوم ثانية دون ان يأخذ الجسم وقته الكافى لانهائها وهذا قد يشعرك طيلة اليوم بالتعب والارهاق .

3 _ الاسراع فى تفقد البريد الالكترونى وخاصة عبر الهاتف .

4 _ عدم شرب الماء .. فلابد بعد 7 او 8 ساعات نوم يكون الجسم بحاجة الى الترطيب وشرب كوب واحد من الماء يمكنك من العمل طيلة اليوم دون عناء ويشعر الجسم بالاستعداد لبداية اليوم .

5 _ النهوض سريعا من السرير وهذا قد يؤذى العضلات والغضاريف التى لانشعر بتعبها فى مراحل الشباب ولكن نشعر بها وبألامها فى الكبر .

6 _ ممارسة الرياضة بعد الاستيقاظ مباشرة لان الجسم لم يزل بحاجة الى الاستيقاظ اكثر ويفضل تأخيرها ويفضل اكل ثمرة فاكهة للمساعدة على النشاط والحرق .

7 _ عدم اكل وجبة الفطور .. وهذا قد يشعرك بالتعب والارهاق طيلة اليوم ولا يعطى الجسم المتطلبات اللازمة لبداية يومه مثل الوقود للسيارة .

8 _ عدوم منحك وقت وان كان قصير لنفسك لتذكر احداث الامس واستشعار السعادة والرضا هذا يساعدك جدا فى يومك الجديد ويحسن من اختيارات عقلك وتركيزك .

9 _ عدم تناولك للبروتينات فى الصباح وهذا يدمر خلايا العضلات وخاصة مع التقدم فى العمر وتكون هشة وضعيفة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.