7 عادات تفعلها يوميا ولكنها تدمر قلبك .. احذر العادات السبع التى تدمر قلبك

7 عادات تفعلها يوميا ولكنها تدمر قلبك .. احذر العادات السبع التى تدمر قلبك
بعض المعلومات المفيدة عن قلب الانسان
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

القلب هو اهم عضو من اعضاء الانسان ويعتر من اكثر الاماكن حساسيه فاذا اصابه مكروه لاقدر الله تعرض الانسان لمخاطر كثيره .

ولذلك علينا ان نحافظ على القلب فنحن جميعا نفعل بعض العادات التى تؤثر بالسلب على القلب لكن دون علمنا اليوم سنذكر لكم اهم  سبع عادات تدمر القلب فاحذر منه …

1- زيادة استهلاك الكحول

العاده الاولى وهى الكثرة فى استهلاك الكحول وخاصة اذا كنت تنتاول الكحول على فترات منتظمه فهذا يؤثر على القلب على المدى البعيد اضافة الى ذلك انه يدمر الكبد ويضر بالعظام ويسبب ضعف الذاكره وارتفاع ضغط الدم .

2- تناول الكثير من الملح

ثانى هذه العادات هو تناول الكثير من الملح ومن المعروف ان الغذاء لا طعم له بدون قليل من الملح، وجميعا نعرف ذلك . الا ان الإفراط في هذا العنصر ( الملح )، يسبب لنا ارتفاع ضغط الدم وهذا يسبب الاصابه بالازمات القلبيه والسكتات الدماغيه .

3- عدم ممارسة الرياضة

العاده الثالثه وهى عدم ممارسة الرياضة وهذه يؤدى الى امراض القلب ، خاصة التمارين الرياضية العادية، والجلوس أمام التليفزيون بالساعات وتناول الوجبات السريعة يزيد من خطر الإصابة بامراض القلب.
4- الاكتئاب والقلق

القلق والاكتئاب والإجهاد خطر جدا فهى يمكن ان يكون لها تاثير كبير على الصحه العامه الخاصه بك غير انها تؤثر على الجهاز العصبى وايضا تضعب القلب .

5- الراحة في الأكل

الطعام والراحه عند تناول الطعام وخصوصا عندما لا نكون جائعين وتعتبر الاغذيه غير الصحيه والمنتجات السكريه والمنتجات التى بها نسبه كبيره من الدهون هى سبب رئيسى لامراض القلب .

6- التدخين

ناتى الان لاخطر عاده يمارسها الكثير منا وهى التدخين والمعروف بـ القاتل الصامت،وعن دراسه اجريت اثبتت ان التدخين سبب كبير فى وفاة 30% من مرضى القلب غير انها يسبب السرطان وسرطان الرئه .

7- قلة النوم
الارق او قلة النوم  او السهر لفترات كثيره يمكن أن تؤدي إلى ما يعرف باسم الحرمان من النوم، وهذا يؤدى الى اختلال التوازن الهرموني، مما يؤثر على القلب ويجب على البالغين الحصول على 7 الى 8 ساعات يوميا من النوم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.