مصريون يهاجمون عكاشة بعد وصفه الشعب العراقي “بالحمير والبهائم”

مصريون يهاجمون عكاشة بعد وصفه الشعب العراقي “بالحمير والبهائم”
توفيق-عكاشة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مصريون يهاجمون عكاشة بعد وصفه الشعب العراقي “بالحمير والبهائم” بعد تهجم الاعلامي المصري توفيق عكاشة على الشعب العراقي واصفا أياهم باللهجة المصرية: “هتفضلوا حمير وبغال لغاية امته” اعلنت مجموعة من النقاد والصحفيين المصريين والعراقيين عن أنتقادهم لعكاشة.

وقام الكاتب، والمحلل السياسي العراقي رائد العزاوي بتقديم بلاغ للنائب العام المصري يدين توفيق عكاشة مدير قناة الفراعين ويتهمه بـ “السب والقذف” بحق الشعب العراقي”، من خلال برنامجه “مصر اليوم”.

وأكدت بعض الوسائل الاعلامية المصرية ان العزاوي تقدم بالبلاغ المرقم “637” الى النائب العام المصري يتهم فيه عكاشة بتوجيه الفاظ مسيئة تحتوي على السب والقذف بحق الشعب العراقي من خلال برنامجه “مصر اليوم”.

وكتب العزاوي في البلاغ قوله ان “عكاشة لم يعترف بالأصول والمبادئ والقيم التي تمثل الصحافة والاعلام، وتجاوز على الشعب العراقي من دون أدلة مرئية وبل أستخدم مخيلته وأستغل وسيلته الاعلامية وقناته للترويج عن هذه الاتهامات والقذف غير المبرر”.

وسبب حديث توفيق عكاشة يوم أمس من خلال برنامجه على فضائية “الفراعين”، أزمة غير مسبوقة ووجهت له انتقادات كبيرة.

ومن خلال تويتر فقد شن ناشطون حملة كبيرة يدينون فيها تصريحات عكاشة وأطلقوا هاشتاج “عكاشة العراقيين خط احمر” ولقى الهاشتاج تفاعل كبير من قبل المتابعين المصريين والعراقيين .

وتقول سيدة حسن “إذا الشعب المصري يقبل بلشتم والقذف من قبل انسان جاهل ومتخلف يظهر يوميا على الشاشة فان الشعب العراقي لن يرضى أبدا”، وطالبت ناشطة تسمى آيات بعدم الرد على عكاشة، قائلة: “إنسان تافه حرام نرد عليه ونعطيه اكبر من حجمه”.

وتهجم الاعلامي بدر السهيلي على عكاشة واصفا أياه “بالبهيمة الهائشة” مؤكدا ان تجاوز كافة القيم الانسانية والتربوية بتجاوزه على الشعب العراقي بهذا الشكل الذي لم يراعي الاخلاق التي يتصف بها الصحفي العربي عامة والمصري خاصة.

ووجهت المصرية إيمان الحجاج اعتذارا للشعب العراقي، وتقول: “لمَ نعطي حجماً لنكرة لا خير فيه لبلده وأبناء شعبه المتلون كالحرباء”.

اما الليدي آجد فنشرت تدوينة قالت فيها “توفيق عكاشة.. العراقيون خط احمر احنا بنعامله معاملة الزعاطيط على فكرة. اعتبروه زعطوط”.

فيديو توفيق عكاشة يشتم فيه الشعب العراقي

https://www.youtube.com/watch?v=YH29mHnD_Oo&feature=youtu.be

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.