اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 19/1 رفع العلم العراقي في الفلوجة

اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 19/1 رفع العلم العراقي في الفلوجة
مقتدى الصدر
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

افاد ناشطون مدنيون يسكنون مدينة الفلوجة اليوم الاثنين ان مجهولين معادين لتنظيم “داعش” الارهابي قاموا برفع اعلام عراقية داخل المدينة المحتلة.

واضاف الناشطون لموقع “شفق” ان “الاعلام العراقية تم رفعها بعد توزيع منشورات من قبل مجهولين على السكان تناهض تنظيم داعش وتدعوا السكان لطردهم من المدينة وشهدت المدينة هذه الايام رد فعل معادية من السكان لعناصر التنظيم”.

جدير بالذكر ان هذه تعتبر المرة الاولى التي يدلي بها السكان المحليون في الفلوجة وهي اكبر مدن الانبار معارضتهم الصريحة لفكر التنظيم المتشدد الذي سيطر على المدينة منذ بداية العام الماضي.

طائرة mirag ميراج

العراق يستلم عشر طائرات نوع “ميراج” من ألامارات

أعلنت دولة الإمارات العربية عن قيامها بتسليم العراق عشر طائرات من نوع “ميراج” تطبيقا لخطط التعاون المشتركة مع العراق في سبيل مكافحة التطرف والارهاب.
وافادت وكالة أنباء “إرم” نقلا عن مصدر حكومي إماراتي رفض الكشف عن أسمه، إن “حكومة دولة الإمارات العربية وافقت على منح العراق والقوات الجوية العراقية عشر طائرات نوع “ميراج 2000-9إس” وذلك تطبيقا لخطة التعاون بين البلدين لانهاء منابع الإرهاب والتطرف”.

وتابع المصدر أن “هذا القرار الحكومي صدر بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي الى الامارات في كانون ألاول الماضي وكان هدف الزيارة أعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وأنهاء التوتر الذي كان يسود البلدين منذ حكومة نوري المالكي”، وتابع  أن “الطائرات العشرة ستجهز وترسل في أذار المقبل”.

وأوضح المصدر إلى أن “دولة الإمارات تشترك في حماية حدود العراق من الشمال إلى الجنوب، وخصوصا المناطق التي تقع بين العاصمة بغداد وأربيل”.

وأضافت الوكالة ان القوات الجوية ألاماراتية تملك ما مجموعه 36 طائرة “ميراج 2000” متعددة المهام دخلت الخدمة منذ عام 1986، وأدخلت عليها تطويرات وتعديلات 30 منها بنفس المتطلبات، وكذلك تم أدخال 32 طائرة نوع “ميراج” جديدة الى الخدمة منذ عام 2003 بعد صفقة ناجحة مع شركة “داسو” الفرنسية للطيران.

وتستمر محاولات تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في بسط سيطرته على مناطق واسعة من العراق وسوريا والتي تسبب القلق الكبير للدول العربية والاجنية وخصوصا المتاخمة للحدود العراقية .لتقوم بعد ذلك واشنطن بقيادة حملة جوية كبيرة بالاشتراك مع عدة دول اجنبية وعربية لقصف مواقع وعناصر التنظيم المتشدد.

وزير الدفاع العراقي يلتقي السيد مقتدى الصدر في النجف

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي الى أهمية أعادة الهيبة للجيش العراقي,وأضاف ان الجيش يستعد لعملية تحرير العراق

جاء كلامه خلال لقائه بالسيد مقتدى الصدر في مدينة النجف الاشرف بعدها ظهرا في مؤتمر صحفي ليسلط الضوء على أهم ماجاء في محادثتهما حيث أكد السيد الوزير ان الدفاع ليست وزارة سنية او شيعية او كردية وان الجيش سوف يسعى لانهاء وجود الميليشيات وضرورة حصر السلاح بيد الجيش وأبدى الصدر أعجابه الكبير بمواقف العبيدي وأكد انه يدعمه في مواقفه بخصوص أنهاء تواجد الميليشيات المسلحة وان تحرير العراق بات وشيكا. أنتهى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.