من هو عزام الدخيل وزير التعليم الجديد 1436-2015 وتعرف أيضاً على السيرة الذاتية له

من هو عزام الدخيل وزير التعليم الجديد 1436-2015 وتعرف أيضاً على السيرة الذاتية له
دكتور عزام الدخيل وزير التعليم الجديد
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

الدكتور عزام الدخيل تم تعيينه رسمياً فى منصب وزير التعليم الجديد فى السعودية , بعد المرسوم الملكى الذى صدر الخميس الماضى , وسيكون وزير التعليم الجديد مسئول عن كافة مستويات التعليم فى السعودية , وذلك بعد صدور الأمر الملكى بضم وزارة التربية والتعليم مع وزارة التعليم العالى.

ويتسائل الكثيرين الأن عن من هو د. عزام الدخيل وزير التعليم الجديد فى السعودية , الوزير الجديد هو عزام بن محمد الدخيل يبلغ من العمر 55 عام من مواليد محافظة الباحة فى السعودية عام 1959 , حاصل على الدكتوراة فى إدارة المشاريع من جامعة داندى باسكتلندا عام 2002 , كما حصل على الماجستير من جامعة كاليفورنيا الامريكية فى مجال الهندسة المعمارية , يذكر أن الدكتور عزام الدخيل تخرج عام 1981 من جامعة الملك سعود كمهندس معمارى.

السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد د.عزام الدخيل مليئة بالكثير من الخبرات حيث تولى مناصب قيادية فى القطاعين الحكومى والخاص لفترات طويلة , وقبل تعيينه وزيراً للتعليم كان يشغل منصب الرئيس التنفيذى لمؤسسة مسك الخيرية “مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية “.

د. محمد الدخيل بعد تخرجه عمل فى القطاع الحكومى بالسعودية , وبعد فترة انتقل للعمل فى القطاع الخاص لمدة 25 عام تولى فيها رئاسة مجالس إدارات الكثير من الشركات والهيئات , وعضو فى مجالس إدارات , والوزير الجديد متزوج وله أربعة من الأبناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.