ما سبب سكوت الرجل عندما يتعرض لمحاولة الاغتصاب من الانثى ؟

ما سبب سكوت الرجل عندما يتعرض لمحاولة الاغتصاب من الانثى ؟
اغتصاب-رجل
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

حاز الاعتداء الجنسي على الرجال فى الفترة الاخيرة من قبل المرأة اهتمام كبيرا فى وسائل الاعلام وفيه تقع الرجال فريسة لأطماع النساء وهذا التسليط من الضوء حدث بعد حديث كريس بروان عن اول حادثه مروعه حدثت له فى تاريخه.
تقول الاحصائيات الامريكية ان سيدة ل 5 سيدات يتعرضن للاغتصاب وان رجلا مقابل 70 رجل بالنسبة للرجال ولكن هناك العديد من الحوادث التى لم يتم التبليغ عنها الطبع .
قال بعض المسئولين ان ضحايا الاعتداءات يمتثلون الى العلاج النفسي ولكن ليس بالنسبة للذكور لانهم يجدون انفسهم فى حيرة كبيرة وموقف صعب للتحدث عن ماحدث لهم.
تقول الباحثه فى رمكز خدمات الضحايا ان الرجال دائما ما يكونوا اقل من النساء عندما يبدأن بوصف ماحدث لهم وهذا يرجع عادة الى المفهوم الذي يقول ان الرجال دائما يريدون ممارسة العلاقة.وأضافت أن “أدوار الجنسين تملي أن يكون الرجل أقوى، خصوصا أن الذكور ينظر إليهم بوصفهم الأشخاص الذين يطمحون إلى العلاقات الجنسية أكثر من أولئك الذين يردعون ذلك.”

وعن دراسة تم ابرازها فى المعهد العالمى للعنف ضد الرجل ان رجل من بين 10 رجال والذين تتراوح اعمارهم مابين ال 14 الى 21  يمتلك ذكرى سيئة للمثول امام موقف مثل هذا.
وقالت الدراسة الاناث والذكور يواجهون نفس المصير ذاته عندما يتعلق الأمر بالجنس، وتقول بعد 18 سنة بلغ معدل العنف عند الذكور الى 52 % و 48 بالنسبه للاناث.

في اغلب الاحوال لربما يعاني الرجال من محاولة صعوبة اقناع الاخرين بانه تم الاعتداء عليه بهذه الطريقه وبعض المفسرين يقولوا ان هذا بسبب قوة الرجل البدنية امام المرأة وانه غير قادر للدفاع عن نفسه أمامها ؟فهذا بلاشك يدعوا الى الدهشة .
أما السؤال الذي تحتار الدكتور اليان دولين هل عندما يتعرضن الرجال لمثل هذه الانواع من العنف هل يشعر بالاثارة نحو المرأة ؟ في حين لاينطبق نفس السؤال على النساء اللاتي تعرضن لمواقف شبيهة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.