مساعد وزير الخارجية الأسبق: الملف الليبي نجد التعامل به مع إنقسام خليجي

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الملف الليبي نجد التعامل به مع إنقسام خليجي
السفير حسين هريدي, مساعد وزير الخارجية الأسبق
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أكد السفير حسين هريدي, مساعد وزير الخارجية الأسبق, بأنه يوجد إنقسام للخليج العربى على نفسه بالنسبة فى التعامل مع ملف ليبيا, لعدم تواجد رؤية عربية مع بعضها متناسقة,

و جاء هذا من خلال حوار لـ”هريدي” فى برنامج “مصر فى ساعة” و الذى تم عرضه على القناة الفضائية “الغد العربي” مع الإعلامي محمد المغربي, حيث أضاف, لقد قامت دولة العراق بالتحذير من العديد من الخلايا النائمة فى عدد من الدول الأوروبية و العربية.

و هريدي متابعاً, بأن ما يقوم على تهديد الدول فى الاتحاد الأوروبي هى الهجرة غير الشرعية, حيث أن العام الماضى قد شهد وصول ما يزيد عن الـ21 ألف مهاجر للشواطئ بالقارة الأوروبية.

مشيراً هريدي بأن المحادثات التى جرت بين مصر و اليونان, قامت بعكس الحجم الحقيقى لما بين الدولتان من شراكة فى اكتشاف حقول البترول و الغاز بالبحر الأبيض المتوسط, و أوضح بأن ما تقوم به مصر من تعاون مع اليونان و قبرص يعمل على التحدى فى المنطقة للتربص من قوتان إقليميتان بها.

بينما قال أسامة الدليل, الكاتب الصحفى, بأن البحر الابيض المتوسط يوجد به ثروة بترولية من الجائز أن تساعد على حل المشاكل الاقتصادية التى يعانى منها اليونان و مصر,و أضاف بأن مستقبل مصر الواجد متواجد بالبحر الأبيض المتوسط.

و الدليل موضحاً بأنه فى المجال السياسي لا يوجد شئ يعطى بالمجان, منوهاً بسعى كلاص من اليونان و مصر إلى زيادة حقيقية فى التبادل التجاري بينهما.

و الدليل ملتفاً, بأن دولة ليبيا باتت محتضنة للجماعات الإرهابية و المافيا العالمية, و لهذا باتت تشكل تهديد لأوروبا حقيقي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.