الرئيس الروسى أكد بأن السيناريو اليوغسلافى من المحتمل تكراره بشمال القوقاز

الرئيس الروسى أكد بأن السيناريو اليوغسلافى من المحتمل تكراره بشمال القوقاز
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي بأن ما تشهدة منطقة شمال القوقاز من نزاعات مسلحة من الجائز أن تؤدي إلى التكرار فى روسيا لسيناريو يوغسلافيا.

حيث قامت القناة الروسية “روسيا اليوم” بالنقل عن الرئيس الروسي ما صرح به فى موسكو بمنتدى لوسائل الإعلام, بأن منطقة شمال القوقاز و التى تقع بناحية الجنوب من روسيا تشهد نزاع ليس بالنزاع العادي المحلى, كما اشار بأن الأوضاع كانت على وشك أن تتصاعد مثل السيناريو الذى حدث فى يوغسلافيا.

و بوتين مؤكداً على أنه من الصعوبة القصوى وقتها أن يتم التوصل لنتائج مرجوة بمكافحة الإرهاب الدولي, و لكن روسيا استطاعت أن تتمكن من تحقيق هذا.

و من ناحية أخرى, تقرير قام بإعداده يورى تشايكا, النائب العام الروسي, يفيد بأن ما يزيد عن الـ250 من المسلحون لقوا مصرعهم فى عام 2014 الماضى أثناء ما تم من العمليات الأمنية بمنطقة شمال القوقاز.

و التقرير قد أشار, بأن أعداد القتلى من صفوف المدنيين و الأجهزة الأمنية قد تناقص فى العام الماضى عند مقارنته مع السابق له فى عام 2013.

حيث أنه بالعام الماضى و فى هجمات قام بها مسلحين تم قتل نحو الـ21 مدنياً و نحو الـ59 عنصر أمني, فى حين تم قتل نحو الـ93 مدنياً و نحو الـ124 عسكرياً بعام 2013.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.