من هو خالد الفالح وزير الصحة الجديد السعودى 1436-2015 والسيرة الذاتية له

من هو خالد الفالح وزير الصحة الجديد السعودى 1436-2015 والسيرة الذاتية له
خالد الفالح وزير الصحة الجديد
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

بناء على الأمر الملكى الذى صدر اليوم تم تعيين خالد الفالح وزير الصحة الجديد 1436-2015 ، جاء هذا التعيين الجديد ضمن حزمة من الأوامر الملكية الت صدرت اليوم الاربعاء شهدت الكثير من التغييرات فى القيادات بالمملكة لقيادة البلاد خلال الفترة القادمة نحو مستقبل زاهر ، وسنقدم لكم فى هذا التقرير الاجانة عن السؤال من هو خالد الفالح وزير الصحة الجديد كما سنقدم لكم السيرة الذاتية له.

خالد الفالح وزير الصحة الجديد

هو خالد بن عبد العزيز الفالح – يبلغ من العمر 55 عام – من مواليد الدمام عام 1960 ، وكان يشغل منصب رئيس الاداريين والتنفيذيين فى شركة أرامكو السعودية منذ 2009 ، ويشغل عضوية المجلس الاعلى لشئون البترول والمعادن فى السعودية ، له خبرة طويلة فى العمل بشركة ارامكو تصل الى 30 عام شغل فيها الكثير من المناصب القيادية فى الشركة ، عين فى 2004 عصو مجلس ادارة شركة ارامكو.

وزير الصحة الجديد خالد الفالح حاصل على البكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية من جامعة تكساس الامريكية ، كما حصل على ماجستير فى إدارة الاعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فى الظهران .

أشرف خالد الفالح على العديد من المشروعات العملاقة لشركة ارامكو ونفذها بنجاح باهر ، كما ترأس فريق التخطيط العام للشركة ، وكان من ضمن المشرفين الرئيسيين على إستراتيجية المملكة فى الغاز الطبيعى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.