دجاج و بيض أمريكا محظور من دخول الأراضى الروسية

دجاج و بيض أمريكا محظور من دخول الأراضى الروسية
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قامت دولة روسيا, إبتداً من اليوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2015, بحظر العبور لأراضيها للبيض و الدواجن الحية و جميع المشتقات منها و التى تأتى من الولايات المتحدة الأمريكية, و ذلك بسبب إنتشار إنفلونزا الطيور هناك.

حيث ان مصلحة الصحة النباتية و الرقابة البيطرية الروسية الفيدرالية خرجت فى بيان أمس الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2015 و نقلته الوكالة الروسية للأنباء و قالت: بعد أن تم الأخذ بعين الاعتبار للتهديدات و المخاطر المحتملة و التى تنتج من تفشى مرض إنفلونزا الطيور فى الولايات المتحدة الأمريكية, و لهذا أرغمنا على اتخاذ عدد من التدابير الأضافية الوقائية بغرض الحماية لأراضى روسيا من ذلك المرض شديد الخطورة.

كما أن المصلحة مضيفة بأنه فى الوقت الراهن جارى تعليق جميع عمليات العبور الخاصة بالبيض و الدجاج الحي ماعدا البيض الذى يخلو من المسببات المرضية و القادم من أمريكا للأراضى الروسية.

كما أن البيانات الرسمية الصادرة من منظمة الصحة العالمية الحيوانية قد أشارت إلى أن ما يزيد عن الـ157 بؤرة تبث تواجد فيروس الأنفلونزا تم تسجيلها فى نحو الـ17 ولاية أمريكية, و طبقاً لبيان وزارة الزراعة بالولايات المتحدة بأن العدد البالغ من الطيور التى قتلت أو نفقت بسبب فيروس الأنفلونزا وصل إلى الـ33.3 مليون و هذا العدد فى تزايد مستمر.

و كان فى يوم الأثنين الماضى الموافق 8 يونيو 2015 قد قامت الولاية الامريكية “ميشيجان” بالإعلان, عن إصابة مؤكدة فى الولاية للإوز الكندى بفيروس إنفلونزا الطيور بسلالة فتاكة منه.

حيث أن الحظر للعبور و الذى قامت الجهات الروسية المعنيه بفرضه قد جاء عقب الحظر المؤقت للاستيراد الذى تم فرضه على نحو خطوة وقائية مع نهايات العام المنصرم,حيث خرجت مصلحة الرقابة البيطرية و الصحة النباتية الروسية الفيدرالية بتعليق و قالت: بداً من يوم 5 ديسمبر 2014, و بشكل مؤقت تعلق جميع الواردات من منتجات الدواجن القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأراضى الروسية, حتى قامت بإضافة البيض و الدواجن الحية ماعدا البيض الذى يخلو من مسببات مرضية إلى قائمة الحظر بداً من يوم الـ26 من مايو 2015.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.