روسيا و الصين اتفقا على ضم باكستان و الهند لمنظمة “شنجهاى”

روسيا و الصين اتفقا على ضم باكستان و الهند لمنظمة “شنجهاى”
الهند وباكستان
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أعلن نائب وزير الخارجية الصينى “تشنج قوبنج”, أن الهند و باكستان سوف يبدآن عملية انضمامهما إلى منظمة “شنجهاى” حتى يتم تقديم تعاونهما غداً الثلاثاء بالقمة التى سوف تبدأ فى روسيا, و يعتبر هذا التوسع الأول لتلك المنظمة الدولية منذ تاريخ تأسيسها فى عام 2011.

كما ان قوبنج قد قال,مع إزدياد التأثير الناتج عن نمو تعاون منظمة شنجهاى نجد اهتمام الكثير من دول المنطقة لكى يتم إنضمامهم إلى تلك المنظمة, و أكد على أن انضمام باكستان و الهند للنظمة سوف يعمل على دور هام لنمو “شنجهاى للتعاون” و إيضاً دور عظيم و بناء للعمل على تحسن ما بينهما من علاقات مشتركة.

و من ناحية أخرى, نائب وزير الخارجية الصينى مؤكداً, على ضرورة التعاون بين دول المنظمة بغرض التصدى لمخاطر الإرهاب و قام باتهام الجماعات الانفصالية فى غربى الصين بمنطقة شينجيانج, و التى تعيش هناك الأقلية المسلمة الويجور, و التى تقوم بالتعاون مع التنظيم الإرهابى “داعش”, و أشار بأن الحركة الإسلامية “تركستان الشرقية” على علاقة مع تنظيم الـ”دولة الإسلامية” و قامت بالمشاركة فى كيانات ذات صلة إرهابية.. و توقم الصين و باهتمام خاص تولى هذا الأمر و الذى سوف يكون له مع دول معنيه تعاون أمنى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.