الامارات تنطلق لوصول العرب الى المريخ

الامارات تنطلق لوصول العرب الى المريخ
مسبار الامل الامارتى
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

الامارات تنطلق وتغير مسار الوصول الى كوكب المريخ بعد ان اعلنت وكالة ناسا الفضائية عن وجود ماء على سطح كوكب المريخ والذي يعنى اتاحة الحياة للإنسان على هذا الكوكب .

في الوقت ذاته الذي يوجد به الكثير من القضايا العامة التي تشغل حكومات معظم دول العالم من حروب ونزاعات وازمة اللاجئين العرب .

يوجد ايضا من يكد ويعمل للوصول الى نتائج علمية هائلة تفيد جميع البشرية فهل تكون الحياة على كوكب المريخ بمثابة دفعة أمل لحياة جديدة ومستقبل مشرق للأجيال القادمة .

الامارات تنطلق للوصول الى كوكب المريخ

هذا وقد اعلن محمد بن راشد ال مكتوم عن اسم اول مسبار عربي إماراتي يتوجه الى كوكب المريخ حيث قال ال مكتوم

 

” نحن لا نعرف اليأس ولا المستحيل، ولهذا أطلقنا على المسبار اسم مسبار الأمل “

 

مسبار الامل
مسبار الامل

ليكون ذالك المسبار اول مسبار عربي متجه الى كوكب المريخ ويكون ذالك المشروع بأشراف كامل من وكالة الفضاء الامارتية ولم يتم حتى الان تحديد تكلفة المشروع .

الجدير بالذكر ان الحكومة الامارتية قد خصصت ما يقرب من 5 مليار دولار للأنفاق على المشروع الاول من نوعة بأيادي عربية .

هذا وقد اعلن الدكتور محمد ناصر الاحبابى انه قد تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمسبار والان يتمم مراجعة التصميمات لعدم وجود أخطاء ثم بعد ذالك مرحلة ما قبل التنفيذ وهى اضافة التعديلات المناسبة ثم بعد ذالك يتم البدء في التصنيع مع حلول عام 2016 .

ما هى مهمة مسبار الامل الامارتى ؟

تتلخص مهمة مسبار الامل بدارسة وتحليل كافة الأبعاد لكوكب المريخ ليكون مساهمة واضافة لما تم اكتشافه من قبل وكالة ناسا الفضائية حيث يقوم مسبار الامل بدارسة الحالة الجوية للكوكب والغلاف الجوى ودراسة أسباب تأكل طبقة الغلاف الجوى .

 

مسبار المريخ
مسبار المريخ

 

متى يتم اطلاق مسبار الامل ؟

الوقت ونجاح المشروع هو التحدي الاول الذي توجة دولة الامارات فقد حددت دولة الامارات مدة لا تتجاوز 6 سنوات لإطلاق مسبار الامل بالرغم من هذا المشروع يتجاوز احيانا ما يقرب من ضعف المدة في بعض الدول الاخرى .

 

انطلاق مسبار الامل
انطلاق مسبار الامل

ومن المقرر اطلاق مسبار الامل في يوليو 2020 وقد تستغرق الرحلة الى الكوكب ما يقرب من 7 اشهر فقد يتم وصول المسبار الى كوكب المريخ في ديسمبر 2021 وهو ما يوافق الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.