أخبار السعودية اليوم 17/2/2016

أخبار السعودية اليوم 17/2/2016
اخبار السعودية اليوم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

الخدمة الصوتية لتطبيق الواتسأب لا يعمل بالمملكة
أكدت هيئة الاتصالات بالمملكة أن شركة الواتسأب لا تقدم الخدمة الصوتية في السعودية وأكدت أن ذلك يعود إلى الشركة التي تملك هذا التطبيق (واتسأب) وأوضحت أن هذه الخصية لا تعمل أيضا في بعض الدول الأخرى لأنها لا تتوافق مع تنظيمات الدول.

أربع سعوديين يعتدون على مواطن مصري حتى فارق الحياة
0..القبض على مواطنين سعوديين اليوم قاموا بقتل شاب مصري الجنسية بالسيارة في مدينة الرياض وذلك بعد حدوث مضايقة بينهم بسبب المرور وقد قاموا الشباب بالتعدي عليه حتى فارق الحياة وقامت الشرطة السعودية بإلقاء القبض عليهم وإيقافهم لحين التحقيق معهم .
ولي ولي العهد بالمملكة محمد بن سلمان يطمئن على صحة المصابين يجيزان
قام الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع  بالمملكة اليوم بالذهاب لزيارة المصابين بمستشفى جازان ,وقد ابلغ المصابين تحيات الملك سلمان وتمنياته لهم بالشفاء ودعائه لهم بان يحفظهم الله من كل سوء.
شبيه الامير محمد بن سلمان
شبيه الأمير محمد بن سلمان يجذب الأنظار والعديد من الناس يطلبون التصوير معه وهو مواطن سعودي يشبهه بدرجه كبيرة وقد تداول هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مما جعل الأمير محمد بن سلمان يريد رؤيته شخصيا وهذا المواطن من محافظة الخرج ويدعي سلمان القحطاني وبالفعل يحاكي الأمير في الشبه بنسبة كبيرة .

مساعدات سعودية تم تقديمها للشعب السوري تقدر 780 مليون دولار
عن مساهمه المملكة تم تأكيد ان المملكة قدمت العديد من المساعدات للأخوة السوريين  وقد وصل حد المساعدات  التي  قامت قدمتها  المملكة العربية السعودية أكثر من 780 مليون دولار .

المملكة قامت اليوم بتسليم  اول سفينة حربية للكويت وهي صناعه سعودية

قامت المملكة اليوم بتسليم دوله الكويت الشقيقة سفينة حربية وهو أول صناعه سعودية بالكامل وهذه السفينة واحدة من 4قطع عسكرية أعدت لدولة الكويت الشقيقة

إيران اعدمت مشجع لنادي الهلال السعودي

إيران أقدمت على إعادام صفل لا يتعدى 16 عام لأنه مشجع لنادي الهلال السعودي مما تسبب في غضب بين شعب المملكة وقد عبر الناس عن غضبهم عبر مولقع التواصل الإجتماعي بشكل كبير  

السعودية ترسل قوات للأراضي السورية

المملكة العربية السعودية تعلن إرسال قوات سعودية برية إلى سوريا وهو قرار نهائي من المملكة لا رجعه فيه لمحاربة داعش بسوريا.

الملك سلمان سيزور مصر في شهر 4 القادم فنحن في انتظاره

 أكد سفير الملك سلمان في مصر وهو نائب عن المملكة الدبلوماسي المعروف أحمد بن عبد العزيز أن الملك سلمان بن عبد العزيز قرر أن يزور مصر في إبريل القادم وأكد السفير في بيان له أن الزيارة التي سيقوم بها الملك لمصر تأتي لاهتمام الملك الكبير بمصر وشعبها وحكومتها وسوف يكون هناك اتفاقيات مثمرة بين مصر والسعودية في شتى المجالات الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين لمصر حكومةً وشعبًا وحرصه – أيده الله – على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية قام بتأديه صلاة الجنازة على المتوفين  بجازان في حادث مكتب التعليم

  قام وزير التعليم بالمملكة أحمد العيسى بتاديه واجب العزاء في المتوفين في حادث مكتب التعليم بعد صلاة العصر اليوم وهذا الحادث الأليم قد وقع يوم الخميس الماضي.

الامن السعودي يلقي القبض على مخالفين بالمدينه المنورة

قام الأمن بالمدينة المنورة بإلقاء القبض على مخالفات عديدة تقدر ب 6210 مخالفة تم الكشف عنهم في  نظام الإقامة والعمل وهذة المخالفات تم العثور عليها ضمن حملة تفتيشية قام بها الأمن وقد قامت قوات الأمن بتنفيذ  هذه الحملات في العديد من أحياء المدينة لحصد المخالفات.

شاب في الثلاثينات من عمره يقتل والدته في مدينة الرياض
ألقت شرطة الرياض باللملة القبض على شاب يبلغ من العمر 30 عام قام هذا الشاب بقتل والدته المسنة فقد قام بإطلاق النار عليها وسقطت قتيله وقد تلقت الشرطة بلاغ ان هناك شاب قتل امه في منطقة بدر وتم القبض عليه وجاري التحقيق معه.

تنظلق اليوم بالمملكة اكبر مناورة عسكرية في المنطقة العربية وهي (رعد الشمال)
وقد ول الآن القوات المشاركة في اكبر مناورة في المنطقة وهي مناورة (رعد الشمال) والمقرر انها ستقوم في مدينة الملك خالد وهي مدينه عسكرية.

قد توفيت اليوم بسمة العنزي المبتعثة وستكون صلاة الجنازة عليها غدا بمسجد الراجحي بمدينه حائل

توفيت اليوم في مدينة حائل بمستشفى الملك خالد بسمة العنزي المبتعثة وقد قرر الأمير محمد بن سلمان نقلها إلى مستشفى حائل بعد وفاتها إكلينيكيا في مستشفى بروفيدنس وذلك كان منذ 15 يوما تقريبا وقد وفتها المنيه اليوم .

أمير الرياض يحذر المستشفيات التي لا تستقبل الحالات الحرجه
قام الأمير فيصل أمير بتوجيه تحذير لجميع المستشفيات الخاصة بالرياض لرفضهم قبول الحالات الحرجة وأكد انه لا يقبل أي اعتذار منهم على رفض قبول الحالات الحرجة لان ذلك يؤخر حاله المريض ومن الممكن أن يفقده حياته.

ساعات العمل الأسبوعيه بالمملكة لت تتعدى 45 ساعه
أكدت دراسة قامت القوى العامة  بالمملكة في أواخر 2015 عن الهيئة حول متوسط ساعات العمل الأسبوعية في المملكة فتضح أنها تبلغ 45 ساعة تقريبا في الأسبوع وهذا لجميع العاملين الذي يبلغ عددهم ما يقرب من 330000عامل وموظف.

قرار تطوير مدينة الرياض
تطوير مدينة الرياض عاصمة المملكة يعتمد على عدة مخططات حديثة لهيكلة الرياض وقد قررت الهيئة العليا بعض المخططات الحديثة لتطوير المدينة وذلك بما يتناسب مع التطور والتنمية الواجبة تلك الفترة وسوف يتم تحديث جميع شبكات الطرق والمرافق ووسائل النقل حتى تناسب جميع الأشخاص في ضواحي الرياض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.