تعرف علي أفضل الطرق للوقاية من فيروس زيكا

تعرف علي أفضل الطرق للوقاية من فيروس زيكا
فيروس زيكا
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

بعد إنتشار فيروس زيكا في العديد من الدول بقارة أمريكا الجنوبية وبعض الدول في أفريقيا، وإعلان منظمة الصحة العالمية أن هذا الفيروس أصبح تهديد حقيقي لكل العالم، ويجب محاربتة، ولم يتم التعرف حتي الأن علي ترياق أو علاج يستطيع القضاء علي هذا المرض، لا يوجد سوي تلك الطرق من أجل الوقاية منه.

يجب في البداية أن يتم منع البعوض من التكاثر، وذلك عن طريق عدم ترك أي كميات من الماء المتجمعة، بالإضافة إلي تغطية صفائح القمامة أو أي شئ يمكن للبعوض ان يتكاثر فوقة.

يجب أن يرتدي الإنسان الملابس الكبيرة، ذات الأكمام الطويلة، وذلك من أجل أن يكون الجسم كله مغطي بالملابس، ولا يصبح هناك أي فرصه للبعوض أن يقوم بوضع ذلك الفيروس علي جسم الإنسان والتأثير عليه.

كما من الأفضل ان يقوم الشخص بإستخدام طارد البعوض من المنازل، وذلك طوال اليوم سواء بالنهار أو الليل، وهناك بعض البدائل زيت الكافور، والذي يعتبر طارد للبعوض بشكل جيد، ويمنع تواجد البعوض في المكان بشكل تام.

في حالة الشعور ببعض الأعراض التي تصاحب هذا الفيروس، يجب تأخير فكرة الحمل والإنجاب، لأنه ينتقل من الأم إلي الإبن عن طريق المشيمة في الرحم، ويسبب العديد من المشاكل للجنين، وهو الأمر الذي لم يتم يجد إيجاد أي حل له إلي الأن.

ويجب أن  يبتعد الأشخاص في خلال تلك الفترة بالتحديد عن السفر إلي تلك الأماكن التي ينتشر فيها فيروس زيكا، وذلك لكي لا تتنتقل العدوي الخطيرة إلي أحد المسافرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.