تركيا تمنح عمرة مكافأة للسجناء بامتحان سيرة الرسول

تركيا تمنح عمرة مكافأة للسجناء بامتحان سيرة الرسول
تركيا تعطى عمرة مكافأة للسجناء
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قامت رئاسة هيئة الشؤون الدينية التركية بإصدار قرار بإرسال ثلاثة من المتفوقين من السجناء في عدد 335 سجن في تركيا من الذين يخضعون لامتحانات في الفقه الإسلامي والسيرة النبوية الشريفة إلى أداء فريضة العمرة في المملكة العربية السعودية.

حيث يقوم السجناء ببزل قصارى جهدهم في الاستعداد لأداء الامتحان والتي سوف تأتي من كتاب شرح العقيدة الإسلامية من تأليف لأوميد شيمشيك وكتاب سيرة الرسول من تأليف عرفان يوجيل، وسوف تقوم الهيئة العامة للسجون في تركيا بتوزيع الكتب على السجناء بالمجان للاستعداد لأداء الامتحان قبل أن يحين موعد المولد النبوي الشريف.

وسوف تكون فترة الدراسة للسجناء حتى يتمكنوا من أداء الامتحان هي شهرين وموعد الامتحان سوف يكون يوم 31 مارس القادم وبالنسبة للثلاثة الأوائل على مستوى السجون سوف يحصلون على رحلة عمرة، وإذا كانت عقوبتهم أقل من عامين سوف يتم الإفراج عنهم، والسجناء الذين تطول فترة عقوبتهم عن عامين أو لا يريدوا الذهاب لأداء فريضة العمرة سوف تمنح العمرة إلى احد أقاربهم.

وباقي المتفوقين من السجناء سوف تمنح لهم جوائز أخرى مثل الجوائز النقدية والذهب أو مقابلة الزوج أو الأم أو الأب أو الأبناء أو أي شخص يريد السجين المتفوق أن يقابله ومدة الزيارة هذا وسوف تكون الزيارات أسبوعيا وسيتم زيادة عدد المكالمات التليفونية ومدتها أيضا وهذا بهدف تثقيف السجناء دينيا في دولة تركيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.