رئيس كوريا الشمالية يعدم رئيس أركان الجيش .. والسبب ..

رئيس كوريا الشمالية يعدم رئيس أركان الجيش .. والسبب ..
رئيس الأركان
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ما زال زعيم كوريا الشمالية (كيم جونج) يواصل تصرفاته الغريبة داخل هذه المنطقة المغلقة المملوءة بالخبايا والأسرار، حيث يمارس زعيم كوريا الشمالية هوايته في إعدام كبار المسئولين في حكومته لأسباب غريبة جدا وغير متوقعه، ولا يستطيع أي فرد أو شخص هناك أن يعترض على أي حكم يقوم بتنفيذه زعيم كوريا الشمالية.

هذا وأخر ما قام به زعيم كوريا الشمالية هو قيامه بإعدام رئيس هيئة الأركان المسلحة الكورية والذي يدعي (لي بونغ غيلر) حيث تم تنفيذ حكم الإعدام فيه منذ حوالي شهر تقريبا، على حسب ما صرحت به وكالة(شينغوا) الكورية اليوم الأربعاء.

هذا وقد أكدت هذه الوكالة أنه تم إعدام رئيس هيئة الأركان بعد إتهامه بتهمة (الفساد) على حسب زعمهم ، حيث قام باختلاس مبالغ مالية كبيرة من ميزانية الجيش، هذا وقد تم تنفيذ حكم الإعدام فيه أثناء اجتماع مشترك للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم والجيش، وكان يترأس هذا الإجتماع الرئيس الكوري نفسه.

جدير بالذكر أن رئيس هيئة الأركان هذا لم يظهر خلال احتفالات كوريا الشمالية بإطلاق القمر الصناعي (كوانغ ميونغ سونغ –4 ) في الثامن من الشهر الماضي، وهذا ما يرجح صحة هذا الخبر لأنه لو كان حيا لكان لزاما علية أن يحضر هذا الإحتفال الذي يعد مناسبة قومية في كوريا الشمالية.

هذا وقد عين ( لي يونغ-غيلر) قائد للفيلق الخامس المسئول عن المنطقة الوسطى في عام 2012 ، ثم عين بعدها مديرا للعمليات العسكرية لهيئة أركان الجيش، ثم في عام 2013 عين رئيسا للأركان.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.