وزير العمل السعودى يوقع اتفاقية مع كمبوديا لاستقدام العمالة المنزلية

وزير العمل السعودى يوقع اتفاقية مع كمبوديا لاستقدام العمالة المنزلية
استقدام العمالة من كمبوديا
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اتفاقية جديدة بين كمبوديا و السعودية تهدف الى زيادة العمالة التى تستقدمها السعودية من كمبوديا، حيث وقع وزير العمل السعودى الدكتور مفرج بن سعد اتفاقية مع نظيره وزير العمل في كمبوديا تعمل على استقدام المملكة للعمالة المنزلية ، من دولة كمبوديا و التى تعد من أكبر الدول المرسلة للعمالة الماهرة و المدربة بشكل جيد .

و قد علق وزير العمل السعودى الدكتور الحقبانى أن هذه الاتفاقية نتيجة اصرار المملكة العربية السعودية على فتح أسواق جديدة لتستطيع تلبية احتياجات السوق السعودى الذي يحتاج الى مزيد من العمالة المنزلية خاصة العمالة من كمبوديا .

كما اشاد وزير العمل السعودى بفريقي العمل من الجانبين و الذين بذلوا مجهودا ضخما في العمل على الخروج بهذه الاتفاقية لاستقدام العمالة المنزلية من كمبوديا إلى النور ، و التى تنص على قيام كمبوديا بتوفير العمالة و التى تتوافق مع ما تحتاجه المملكة ، على أن لا يكون لهذه العمالة أى سوابق ، و ان تكون مدربة في مراكز او معاهد متخصصة ، و على دراية تامة بالتقاليد السائدة و العادات الخاصة بالمملكة العربية السعودية .

هذا و تقضى الاتفاقية الموقعه بين البلدين على ضرورة تنظيم قواعد محددة يتم على أساسها إرسال العمالة من كمبوديا إلى السعودية ، و تحديد الأجور التى تستحقها العمالة ، إضافة الى تحديد المواعيد التى سيتم فيها اصدار التأشيرات المستحقة للعمالة و ذلك عبر الموقع الالكترونى مساند و الذي يختص بشئون العملة المنزلية في السعودية .

هذا و قد عبر بعض المواطنون عن رفضهم لهذه الاتفاقية و التى عبرونا عنها بأنها مسببة للمشاكل ،حيث تعرف العمالة من كمبوديا بأنها اجرامية ، و انهم في السعودية  يفضلون العمالة من ثلاث جنسيات و هي الهند و باكستان و بنجلاديش .

بينما علق مواطن سعودى بأن أمر استقدام العمالة المنزلية بالكامل في يد مكاتب الاستقدام و التى تضع الأسعار و الرواتب حسب ما يروق لها دون حسيب أو رقيب .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.