من هى الإماراتية شما المزروعى و التى لقبت بأصغر وزيرة في العالم

من هى الإماراتية شما المزروعى و التى لقبت بأصغر وزيرة في العالم
شما المزروعى أصغر وزيرة في العالم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أيام قليلة هى تلك التى فصلت بين اعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  حاكم دبى و رئيس مجلس الوزراء الاماراتى ، عن حاجة البلاد الى دم جديد و شباب صغار لقيادة هذا البلد ، و حتى اعلان الحكومة في الامارات عن القيادات الشابة و التى تم تعيينها .

فقد كشفت الحكومة الإماراتية عن قائمة أسماء وزرائها الجددالذين تم اختيارهم ، والتي تضمنت عدد من السيدات في الوزرات التالية : وزيرة للسعادة، وزيرة للتسامح،  اضافة الى وزيرة الدولة لشؤون الشباب، والتي لقبت بأنها الوزيرة الأصغر سنا على مستوى العالم ، حيث قرر حاكم دبى بأن يتم اشراك الشباب بصورة أكبر

شما المزروعي هي الشابة الإماراتية التي وقع عليها الاختيار لاستلام حقيبة شؤون الشباب، بعد تغييرات أجراها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، لإشراك الشباب بصورة أكبر، وتواجد أكبر للمرأة في مواقع القرار.
شما المزروعى

حصلت الوزيرة شما المزروعى على بكالوريوس اقتصاد من جامعة نيويورك في أمريكا ، و  الماجستير في تخصص السياسات العامة بامتياز مع مرتبة الشرف ، و ذلك من جامعة أكسفورد في بريطانيا ، ثم حصلت على منحة رودرز المخصصة للقيادات الشابة .
كما عملت الوزيرة شما المزروعى كمحللة متخصصة في السياسات العامة في مدينة نيويورك بأمريكا ، كما عملت ضمن المجموعة التى شاركت في العمل ضمن مختبر الابتكار للشباب .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.