بالفيديو .. دبي تبني « مدينة القبّة » .. أكبر مركز تجاري مغلق بالزجاج المقاوم في العالم

بالفيديو .. دبي تبني « مدينة القبّة » .. أكبر مركز تجاري مغلق بالزجاج المقاوم في العالم
مدينة القبة الاماراتية - مركز العالم التجاري في دبي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

دبي التي تعتبر تكساس الشرق الأوسط حيث بها كل شيء أكبر. بعدما أصبحت بالفعل وطن أطول مبنى في العالم تسع لتكون وطن أكبر مركز تجاري في العالم حيث تقول شركة دبي لـ التطوير العقاري إن المدينة لن تكون مغلّفة بالزجاج المقاوم من كل اتجاه فقط بل وسيتم التحكّم في أحوالها الجوية الداخلية، وستكون مزودة بمئات من المباني، والآلاف من غرف الفنادق ولديها نظام وسائل مواصلات داخلي فعّال جدًا.

وتؤكد شركة دبي للتطوير العقاري إن مدينة القبة ستصبح أكبر مركز تجاري في العالم بعد الانتهاء من بناءها عام 2020 وستكون أول مدينة مغلقة.

تصور هندسي لمدينة القبة الاماراتية
تصور هندسي لمدينة القبة الاماراتية

وقال مورجان باركر، رئيس مجلس ادارة شركة دبي للتطوير العقاري: “نحن نتقدم بصورة جيدة بالتخطيط والتنفيذ لبناء مركز تجاري العالم ” مضيفًا خلال حواره مع موقع “تك انسايدر” : “سيقع مركز العالم التجاري في قلب دبي وسيشارك في نمو الاقتصاد الاماراتي بصورة سريعة”.

تصور هندسي لمدينة القبة الاماراتية
تصور هندسي لمدينة القبة الاماراتية

ويشارك أكثر من 100 مصمم معماري، ومهندس، ومهندس معماري في المشروع الذي سيقام على 48 مليون قدم مربع تقريبًا من الأرض وبهذا سيصبح أكبر من “مول أمريكا” المقام على مساحة 5.6 مليون قدم مكعب من الأرض بل سيصبح الأخير قزمًا أمام مركز العالم التجاري الاماراتي في دبي.

وسيبنى 33 طريق و 1.6 مليون قدم مربع أرصفة ومنتجعات داخل مدينة القبة الاماراتية ناهيك عن طُرق الدراجات، وخطوط الحافلات، وحتى سيتم تخصيص طرق لقيادة المزلجّات الكهربائية، وسيكون بها أكبر حديقة مغلقة في العالم.

وتقول شركة دبي للتطوير العقاري إن مركز العالم التجاري سيتكون لخدمة خمسة أغراض أساسية وهي مراكز بيع التجزئة، والأماكن السكنية، والمكاتب الادارية، والمستشفيات، والترفيه. وسيكون به تقريبًا 300 مبنى في المدينة على مساحة 8 مليون قدم مكعب، وتتوقع الشركة أن ترى 180 مليون زائر سنويًا بمجرد أن تفتتح المدينة للعامة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.