خطة السعودية للتدخل البري في (سوريا) وشرطها الوحيد لذلك

خطة السعودية للتدخل البري في (سوريا) وشرطها الوحيد لذلك
كلمة الملك سلمان للاعلاميين والمثقفين
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

لا شك أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم (داش) يتوسع يوما وراء يومافي سوريا والعراق والكثير من الدول العربية، ولم يستطع حتى الأن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في القضاء على هذا التظيم الخطير، ولهذا السبب أعلنت المملكة العربية السعوديه أنها على استعداد للتدخل البري في سوريا لمحاربة هذا التظيم.

هذا وقد قامت المملكة العربية السعودية بتقديم خطة إلى التحالف الدولي ضد داعش بسوريا، تتحدث فيها عن إمكانية مشاركة السعودية في حرب برية ضد تنظيم داعش الإرهابي، وقد حددت في هذه الخطة كيفية المشاركة وشرطها لتنفيذ هذة الخطة.

هذا وسوف يقوم اليوم وزير الدفاع السعودي الأمير (محمد بن سلمان) بعرض هذه الخطة على دول التحالف الدولي في اجتماعها اليوم في بروكسل لبحث الوضع في سوريا، وبحسب ما صرحت به (العربية نت) فإن هذة الخطة تقوم على ( جمع المعلومات وتنظيم القوات المتواجدة على الأرض من المعارضة السورية المعتدلة).

ولكن المملكة العربية السعودية قامت بتقديم شرطها الوحيد للمشاركة البرية في سوريا وهو( أن تكون مشاركتها مشروطة بمشاركة الولايات المتحدة الامريكية معها جنبا إلى جنب، وكذلك يكون التدخل البري السعودي لقتال تنظيم داعش في سوريا فقط ومحصور فيها وليس في العراق أيضا).

وسوف تقوم دول حلف الأطلنطي في اجتماع اليوم في بروكسل بدراسة المقترح السعودي والرد عليه، حيث تسعى هذه الدول بهذا الإجتماع إلى حشد أكبر عدد من الدول لمحاربة تنظيم داعش، ومشاركة قوات برية في الحرب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.