7أطعمة تناولها بشكل يومي تسبب السرطان

7أطعمة تناولها بشكل يومي تسبب السرطان
أمراض تسبب السرطان
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

هناك العديد من العادات السيئة التي تسبب لنا الكثير من الأمراض الخطيرة والمزمنة واهما سوء التغذية فهناك الكثير من الأطعمة الغير مفيدة لصحة كل من يتناولها فيجب الامتناع عنها ومنها ما يلي .
1- السكر
هو من أهم المواد التي يجب عدم تناولها لأنه يصيب الأشخاص بالسمنة وزيادة الوزن الغير مرغوب فيه مما يؤدي إلى أضرار أخرى في الكبد وأيضا يضر بالبنكرياس والمعدة .
2 – دقيق القمح
الأطعمة التي تحتوى على القمح تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون وله نفس أضرار السكر فهو لا يجعل البنكرياس تعمل ويؤثر على نسبة السكر في الدم
3- البرغل
هو طعام سريع التحضير ولكن له آثار جانبية ضارة بصحة الإنسان لأنه يحتوى على كثير من الدهون التي تصيب الشخص الذي يتناوله بالسمنة المفرطة كمثال مخرج الفيلم الأجنبي الأميركي الشهيرsuper size me   كان هذا المخرج دائما يتناول المأكولات السريعة والجاهزة مما جعله يصاب بالبدانة المفرطة وأضرار كثيرة بصحته.
4- اللحوم الباردة
ضارة جدا بالصحة لاحتوائها على نترات الصوديوم والدهون التي تؤدى إلى الإصابة بمرض السرطان الخطير والذي صرح عن ذلك هو معمل اميركي يسمى ( American Institute for Cancer Research ) فيجب الامتناع عنها.
5-الفطائر المحلاة :
تحتوى على دهون وسكريات وقمح وكل هذه المكونات ضارة لصحة الإنسان مما تؤدي إلى السمنة والإصابة بالأمراض الخطيرة.
6- رقائق البطاطا
عندما نقوم بقلي البطاطا فيكون مادة اكريلاميد بسبب ارتفاع درجات الحرارة فهذه المادة متسرطنة والذي صرح عن ذلك هو دايل هاتيس الباحث الأميركي فى ماساشوستس فيجب الامتناع عنها لأنها تضر الأوعية الدموية والجهاز الهضمي.
7-الحساء المعلب
الكثير من الأشخاص الذين يتناولوه لا يعرفون أضراره فهو يحتوى على العديد من الأملاح وحوالي 900 مغ صوديوم فيؤدي إلى حبس الماء داخل الجسم فيؤدي إلى ارتفاع الضغط وحدوث الأزمات القلبية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.