علاج إنتفاخ وغازات البطن نهائيا

علاج إنتفاخ وغازات البطن نهائيا
طرق تخفيف الإمساك وانتفاخ البطن..
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

كثير من الأشخاص يشكون من آلام المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي ومن أهمها مرض الإمساك والقولون والانتفاخ اثبت الأطباء أن هناك أطعمة كثيرة تسبب كل هذه المشاكل فيجب عدم تناولها ونصح الأطباء بعده نصائح حول هذه الأطعمة  وهى كما يلي .
بعض الخضروات منها
عدم تناول زهرة البروكلي وأيضا الملفوف لما يسببه من انتفاخات شديدة في البطن ويجب أيضاً تجنب الهيليون على الرغم من وجود عناصر غذائية مفيدة بهم ولكن يسببوا الانتفاخ وهناك أيضا بعض الخضروات والنباتات التي تنتمي لفئة الممنوعات لتجنب الانتفاخ منها البصل والجزر وهذه النباتات غنية بالكربوهيدرات التي من الممكن أن تسبب اضطرابات شديدة في عمليات الإخراج فتسبب الإمساك وامتلاء المعدة بالغازات.
الحليب
أكد المتخصص بجراحة الجهاز الهضمي ( نيكولا ماتيو) أن مشتقات الحليب يجب عدم تناولها لأن معظم الناس لايستطيعون هضمها بسبب اللاكتوز الذي تحتاج إليه عملية الهضم فهذا الإنزيم يكون موجود في الصغر عند الرضع وينخفض في الكبر مما يسبب أحماض وغازات تؤدى إلى آلام بالمعدة.
الفاصولياء
وهناك أيضاً الفاصولياء لاحتوائها على نوع من السكر لا يستطيع الجسم هضمه أو تحويله ولذلك ينصح بنقع الفاصوليا قبل طبخها للتخلص من بعض هذا السكر الذي يسبب صعوبة في الهضم .

التفاح يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف التي لا تذوب لذلك لا يستطيع الإنسان الذي لديه انتفاخ في معدته بتناوله .
العلكة
معظم الغازات التي توجد في البطن تحدث بسبب الهواء أثناء التنفس بينما هناك جزء صغير من الغازات يحدث أثناء الهضم ولكن نسبته قليلة حتى تصل واحد بالمائة وأثناء مضغ العلكة يدخل هواء بالمعدة يسبب الانتفاخ وهذا ما يعرف ببلع الهواء فعلينا تجنب مضغ العلكة .
الملح
القاعدة الأساسية في تجنب الانتفاخ وعدم تناول الملح بشكل كبير لأن تناول الملح بشكل كبير يعمل على حبس الماء بالجسم وذلك يؤدى إلى الانتفاخ

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.