صور الفلانتين .. صور عيد الحب، أجمل صور وكلمات

صور الفلانتين .. صور عيد الحب، أجمل صور وكلمات
صور الفلانتين .. صور عيد الحب، أجمل صور وكلمات
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

يحتفل العالم يوم 14 فبراير من كل عام بعيد الحب، ويطلق عليه في كل أنحاء العالم “فالنتين” نسبة الى القديس فالنتين، وفيه يجتمع المحبون للتعبير عن مشاعرهم والاحتفال بيوم خاص للحُب الذي شق مجرى له في نفوسهم.

 

وبالرغم من أن الفالنتين مناسبة مسيحية إلا أنه تحول الى مناسبة عامة تخص كل المحبين في جميع أنحاء العالم، وأصبحت له شعبية كبيرة، يُعد له المحبون قبل قدوم موعده بأيام وربما أسابيع، يفضل البعض ارتداء ملابس باللون الأحمر لترمز الى دفء الحُب، ويحمل البعض الدُمى لعل أشهرها تلك التي على شكل دُب، حيث ترتبط شهرتها بهذا العيد في بعض البلدان العربية.

في مصر يحتفل المحبون بعيد الحب مرتين في العام، الأولى في الرابع عشر من فبراير حيث الفالنتين والثانية في الرابع من نوفمبر وهو عيد الحب المصري، الذي دعا اليه مصطفى أمين، ويتبادل فيه الاحباب بطاقات المعايدة ايضًا وتزدهر فيه مبيعات الزهور والدُمى والشيكولاتة والحلويات.

جدير بالذكر أن بدايات الاحتفال بعيد الحب كانت بتبادل بطاقات المعايدة التي كانت عبارة عن جُمل قصيرة تكتب يدويًا ثم تطورت لتكون بطاقات تجارية في عام 1847 على يد استر هاولاند، التي انتجت أول بطاقات معايدة تجارية للبيع وكانت تحمل رسومات عيد الحب الشهيرة حتى الآن من قلوب وورود وأسهم كيوبيد مع عبارات عن الحب والمشاعر.

صور الفلانتين أجمل صور :

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.