أجير خدمة إلكترونية من وزارة العمل السعودية لإصدار تصاريح عمل مؤقتة للسوريين

أجير خدمة إلكترونية من وزارة العمل السعودية لإصدار تصاريح عمل مؤقتة للسوريين
أجير خدمة إلكترونية من وزارة العمل السعودية لإصدار تصاريح عمل مؤقتة 
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تقوم وزارة العمل السعودية ببذل الكثير من الجهود من أجل إيجاد حلول سريعة و جذرية لمشكلة البطالة في المملكة السعودية , و يعتمدوا في ذلك على أحدث الأساليب المنهجية في حل المشكلات , و عليه فقد وضعت وزارة العمل استراتيجية تهتم بالتوظيف , و قد أعتمدت في تلك الإستراتيجية على الكثير من العوامل منها ( توفير الفرص الوظيفية الكافية لإستيعاب الشباب السعودي – توفير الوظائف التي تقدم دخل جيد للمواطن – العمل على تحسين أداء العمالة السعودية ) .

أمر ملكي يفيد بتسجيل السوريين في خدمة أجير لتسهيل الحصول على تصاريح عمل مؤقتة

أعلنت وزارة العمل السعودية عبر موقعها الرسمي أنه تم إصدار أمر ملكي يفيد ببدأ التسجيل للأشقاء السوريين في خدمة أجير من اليوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2016 , و ذلك من أجل بدأ منح السوريين تصاريح عمل مؤقتة لمدة 6 أشهر يمكن أن يقوموا بتجديدها فيما بعد , و يأتي ذلك لمساعدة السوريين في محنتهم الحالية , و تدهور الأوضاع التي يمروا بها .

الخدمات التي يقدمها نظام أجير

يقدم نظام أجير الكثير من الخدمات , و التي تتلخص في ثلاث نقاط :

1- خدمات الأعمال , و من خلالها يمكن لأصحاب الأعمال تبادل العمالة المؤقتة لديهم بالتعاون مع جهات العمل المختلفة في العديد من الوظائف المختصة بالأنشطة الإقتصادية .

2- خدمات المرافقين , و تلك الخدمة تتعلق بالمرافقين المتواجدين في المملكة السعودية , و تعمل على تنظيم عملهم , و التصريح لهم بالعمل في الأنشطة المختلفة التي ينص عليها القانون .

3- خدمة الزائرين , و تلك الخدمة تختص بتنظيم عمل الأشقاء من الدول الشقيقة ( اليمن – سوريا ) الذين يقيموا في السعودية , و يرغبوا في بدأ العمل حيث يتم توفير تصاريح عمل مؤقتة لمدة 6 أشهر يمكن ان تتجدد .

طريقة التسجيل في نظام أجير

لمن يرغب من الأشقاء السوريين الإشتراك و التسجيل في النظام من أجل الحصول على تصاريح عمل مؤقتة للعمل في المنشآت السعودية المختلفة يمكنهم الدخول على الرابط التالي :

رابط التسجيل في نظام أجير للحصول على تصاريح العمل المؤقتة 

و الضغط على دخول المستخدم سيتم فتح نافذة جديدة يمكن لأصحاب المنشآت التسجيل من الرابط الأول أما الأفراد فيقوموا بالدخول على الرابط الثاني , و يتم الضغط على تسجيل مستخدم جديد , ثم يتم مليء البيانات المطلوبة , و إنهاء التسجيل , و التسجيل متاح للجنسين ممن تتراوح أعمارهم من 18 عام , و حتى 60 عام .

أجير
خطوات التسجيل في نظام أجير

أجير

أجير

الخطوات المطلوبة للراغبين بالعمل من خلال أجير

1- موافقة كتابية من الشخص المستضيف للعامل تفيد بعدم إعتراضه على العمل لدى الغير .

2- قيام المنشأة أو أصحاب الأعمال بالدخول على النظام , و إصدار اشعار حيث يجب وضع إقرار يفيد بأن هناك خطاب خطي بالموافقة , و أنه يوجد عقد عمل .

3- أن يكون أصحاب الأعمال مسجلين في نظام أبشر .

للمزيد من الإستفسارات يمكنكم الإتصال على خدمة العملاء بنظام أجير : 920002866 أو على وزارة العمل السعودية على الرقم : 19911

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.