عاجل توتر العلاقات بين (قطر والسعودية) والرياض تنوي إغلاق الحدود

عاجل توتر العلاقات بين (قطر والسعودية) والرياض تنوي إغلاق الحدود
السعودية وقطر
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

العلاقات السياسية والدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وبين قطر، كانت تعتبر من أقوى العلاقات التي تجمع بين دولتين عربتين، حيث تربط هاتين الدولتين علاقات متينة لم يكن أحد يتوقع مطلقا أن يحدث توتر في هذه العلاقات مهما كان، وذلك لأن (قطر) وأميرها الأمير (تميم بن حمد) يعتبر من أفضل وأقوى الحلفاء في المنطقة العربية للملكة العربية السعودية.

ولكن بسبب السياسة والمصالح كل شئ عرضه للتغيير حتى العلاقات بين الدول، حيث أكد بعض السياسين وجود خلاف كبير في الوقت الحالي بين كلا من المملكة العربية السعودية بقيادة الملك (سلمان بن عبد العزيز) وبين قطر، والسبب الرئيسي في هذا الخلاف هو الأزمة السورية، والتدخل البري السعودي في سوريا.

هذا وقد أكدت بعض المصادر أن الدوحة قامت بفتح جسر جوي مع تركيا لشراء بعض السلع الغذائية وتخزينها بعد أن علمت أن (الرياض) سوف تقوم بغلق الحدود مع الدوحة، وعدم السماح للشاحنات التجارية القطرية بالدخول إلى المملكة خشية تهريب بعض العناصر الإرهابية من قطر إلى المملكة لتنفيذ مخططات إرهابية داخل المملكة.

هذا وقد أكدت هذه المصادر أن الرياض قد علمت بقيام قطر بتسريب بعض المعلومات السرية عن السعودية ونيتها التدخل البري في سوريا لمساندة المعارضة السورية وليس لقتال تنظيم داعش إلى بعض الدول الغربية،.

ويرجح أن ما قامت به قطر هذا يعد انتقاما من الأمير (محمد بن سلمان) وزير الدفاع السعودي الذي لمع نجمه في الفترة الأخيرة على حساب الأمير (تميم بن حمد).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.