خريطة الوجه تخبرك بحالة جسمك الصحية

منذ بداية التطور العلمى فى مجال الطب والعلاجات نشأت نظرية عن وجود البثور والحبوب فى وجه الإنسان نتيجة اضطرابات فى هرمونات الجسم أو نوع البشرة من جافة أو دهنية أو متوازنه ، ولكن انهارت كل هذه النظريات مع زيادة التقدم العلمى أكثر وأكثر.

حيث أكد خبرء الصحة العالمية بأن ظهور البثور والحبوب على الوجة قد يكون دليلاً على اصابة الجسم بمرض معين، ومع البحث والتحليل وضع كثير من الأطباء خريطة عامة للوجة والتى يشير بها الأطباء إلى أن منطقة ظهور البثور أو الحبوب تعد أصابة لمرض معين وقد تم تفصيل الخريطة على الوجة التالى.

قام الأطباء بوضع أربعة عشر منطقة بالوجة يتم فيها تقسيم كافة أجزاء الوجة البشرى وقد شرح الأطباء الأمراض على حسب نوع الجزء الذى يظهر فية البثور وهى.

الوجه

المناطق (1-3)

هى منطقة الجبهه وفى حالة ظهور البثور بها تكون الأصابة فى الجهاز الهضمى و المثانة وتكون الأعراض عدم القدرة على تناول الأطعمة التى تذداد بها الدهون وعلى سبيل المثال الوجبات السريعة وينصح الأطباء فى هذه الحالة بكثرة تناول كميات كبيرة من المياة والإبتعاد الكامل عن الوجبات ذات نسبة الدهون العالية وتناول أيضاًً الشاى الأخضر لتسهيل عملية الهضم والذى يساعد أيضاً على تنقية الجسم من العديد من السموم.

المنطقة (2)

وتقع هذه المنطقة فى الجبهه بين الحاجبين ويرمز ظهور البثور بها على التعرض للأصابة بأمراض الكبد ومن أعراض الأصابة تغير لون الجلد فى هذه المنطقة ومن الضرورى أتباع حمية خاصة وتفادى جميع الوجبات التى تذيد من أصابة الكبد والحفاظ على تناول كميات كبيرة من المياة النقية.

المناطق (4-10)

لقد وضع الأطباء هاتين المنطقتين لتدلان على الأذونين وفى حالة ظهور البثور تكون الأصابة منصة على الكلى وأمراضها ومن أعراض التعرف عليها تصاب الأذونين بأرتفاع نسبى فى درجة الحرارة مما يدل على أرتفاع معدل الضغط على الكلى وهنا ينصح الأطباء بعدم تناول أى مواد مضرة للكلى مثل المواد الغنية بالكافيين (القهوة – المشروبات الغازية) ، والاستمرار فى تناول كميات من المياة النقية بشكل متواصل.

المناطق (6-8)

تم تسمية أطراف العين اليمنى واليسرى من الخارج بمنطقة 6 – 8 وظهور البثور بهذه المنطقة يدل على أصابة كاملة للكلى وعلى أن عملية التنقية التى تقوم بها الكلى قد حدث بها خلل جسيم ومن أعراضها أيضاً ظهور هالات سوداء حول العين ومن المتعارف علية فى حالات أصابة الكلى هو شرب كميات مياة نقية بكثرة على مدار اليوم.

المنطقة (7)

وهى المنطقة التى تقع أسفل الأنف وأعلى الشارب ويظهر بها البثور والحبوب نتيجة خلل فى معدل ضغط الدم ونقص عام فى فيتامينات الجسم ، وفى هذه الحالة ينصح الأطباء بعدم تناول اللحوم الحمراء والمواد الغنية بالصوديوم والحفاظ على تناول المواد الطبيعية التى تحتوى على مادة الأوميجا 3.

المناطق (5-9)

وهى منطقة الخدين الأيمن والأيسر يدل ظهور البثور فى هذه المنطقة على أصابة الجهاز التنفسى من أمراض البرد و الربو و الأنفلونزا وأمراض الحساسية ويعانى منها الكثير من المدخنين وينصح الأطباء فى هذه الحالة الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة والحفاظ على تناول المواد الغنية بالفيتامينات الصحية للجسم.

المنطقة (12)

منطقة الذقن وأصابتها بالبثور تعتبر دليل على أصابة الجهاز الهضمى أيضاً ووجود خلل هرمونى بالجسم وعادةً تظهر البثور فى الذقن أثناء فترة الحيض للنساء بسبب التغير الهرمونى وفى هذه الحالة يجب الحفاظ على نظام غذائى مفيد.

المنطقة (14)

الرقبة وفى حالة ظهور بثور فى الرقبة يكون بسبب وجود أجسام غريبة بالجسم مثل البكتيريا والتى يقوم الجسم بمحاربتها لذلك تظهر حبوب الرقبة فيجب الانتظام على ممارسة تمارين الأسترخاء والتنفس العميق التى تعتبر من أهم العوامل لإختفاء هذه البثور.

ومن هنا يجب علينا الحفاظ الدائم على ما وهبنا الله من نعم بأجسامنا فلانضرها بتناول المواد الثقيلة والوجبات السريعة التى تهدد أجسامنا وليس لها أى قيمة غذائية.

قد يعجبك ايضا