سوزان لنجلن لاعبة التنس العالمية ضحية سرطان الدم وأرقام تدعو جوجل للاحتفال بها اليوم

سوزان لنجلن لاعبة التنس العالمية ضحية سرطان الدم وأرقام تدعو جوجل للاحتفال بها اليوم
سوزان لنجلن
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

Suzanne Rachel Flore Lenglen – سوزان راشيل فلور لينجلن كانت لاعبة كرة مضرب فرنسية الجنسية، فازت بـ 31 لقب بطولة ما بين عامي 1914 و 1926. وقيل أنها تهيمن على رياضة تنس السيدات الفترة من نهاية الحرب العالمية الأولى حتى عام 1926. وكانت أول مشاهير التنس الإناث وواحدة من أوائل النجوم الرياضية الدولية الإناث. لم يكن فقط أدائها على أرضية الملعب هي التي لفتت إلى سوزان الأنظار، ولكن حصلت الكثير من الاهتمام في وسائل الإعلام عندما ظهرت في ويمبلدون مع فستانها الي كشف عن سواعدها العارية وغطى مجرد قطع فوق الساق، في حين تنافس جميع لاعبين آخرين في ملابس تغطي ما يقرب من جميع أجزاء جسمهم. البريطانيين كانوا أيضا في حالة صدمة من جرأة هذا المرأة الفرنسية حين شربت براندي في الاستراحة ما بين مجموعات.

في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 1920 في أنتويرب (بلجيكا)، سيطرت سوزان لنجلن في منافسات فردي السيدات. في طريقها للحصول على الميدالية الذهبية، حيث حصلت عليها بعد الفوز في أربع مباريات فقط. ثم إنها تعاونت مع ماكس Décugis للفوز بميدالية ذهبية أخرى في الزوجي المختلط.

من 1919 من خلال 1925، فازت Lenglen بفردي بطولة ويمبلدون كل عام باستثناء 1924. كانت Lenglen آخر امرأة فرنسية تفوز في بطولة ويمبلدون للسيدات في منافسات الفردي حتى أميلي موريسمو في 2006.

من 1920 من خلال 1926، حصلت على لقب بطولة فرنسا للفردي ست مرات ولقب الزوجي خمس مرات، بالإضافة إلى ثلاث بطولات على الملاعب الصلبة العالم من 1921 إلى 1923. انها نجمة في فيلم تعليمي للتنس وكيفية اللعب والتي تم عرضها في نشرات الأخبار في 1922.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.