اعلنت إدارة الدفاع الجوى السعودية عن إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه أبها و اعتراضه بسماء عسير

اعلنت إدارة الدفاع الجوى السعودية عن إطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه أبها و اعتراضه بسماء عسير
صاروخ معاد
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قامت القوات السعودية للدفاع الجوي باعتراض صاروخ باليستي قادم من الحدود اليمنية بمنطقة عسير، فى تمام الساعة السادسة من صباح اليوم.

حيث تواجدنا فى اللحظات الأولى بمنطقة عسير في الموقع الذى سقط به صاروخ باليستي معادي، أمام بوابة المجمع الأكاديمي الخاص بجامعة الملك خالد على طريق المحالة، و رصدنا وجود العديد من آليات قوات الدفاع المدني هناك، و الجهات العسكرية و الأمنية، و العديد من فرق الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، وسط تواجد عدد من المواطنين قد يتعدى نحو الـ200 مواطن، وقمنا بتوثيق الحدث بالصور، كما أن المصادر من الهلال الأحمر مؤكدة على عدم حدوث أى وفيات أو إصابات.

معلنة قيادة التحالف لدعم الشرعية باليمن ببيان لها بأن القوات السعودية الملكية للدفاع الجوي في تمام الساعة السادسة و عشر دقائق من صباح اليوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2016 قد قامت باعتراض صاروخ معادي من النوع الباليستياً تم الإطلاق له من أراضى الدولة اليمنية متجهاً إلى مدينة أبها، و بدون أدنى أضرار تم و لله الحمد اعتراض الصاروخ، كما بادرت على الفور القوات الجوية للتحالف بتدمير المنصة التى قامت بإطلاق الصاروخ الباليستي.

و هذا يأتي في ضوء استمرار ميليشيات المخلوع صالح و الحوثيين في أعمالهم العبثية، مستهدفين إحباط المجهودات الدولية فى تواجد حل سياسي للأوضاع بدولة اليمن.

حيث أن قيادة التحالف قد أعلنت بيانها مؤكدة على ققيامها بالتصدي لتلك الأعمال بكل قوة و حزم، مع استمرارها باحترام ما تلتزم به أمام المجتمع الدولي، و شعب اليمن الشقيق في ذات الوقت، بغرض نجاح ما يجري بدولة الكويت من مشاورات سياسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.