قصة الصياد الذي وجد أكبر “لؤلؤة” في العالم، لن تصدق كيف استخدمها

قصة الصياد الذي وجد أكبر “لؤلؤة” في العالم، لن تصدق كيف استخدمها
أكبر لؤلؤة في العالم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أغرب من الخيال | عثر صياد فلبيني علي اكبر لؤلؤة في العالم، والتي يبلغ وزنها 34 كيلو جرام وتقدر قيمتها بحوالي 100 مليون دولار، ويبلغ قطرها الي قدم، وطولها 2,2 قدم، لكن الغريب ان هذا الصياد احتفظ باللؤلؤة، والتي عثر عليها في منطقة بورتوبرنسسكو النائية بجزيرة بالاوان في الفلبين، وقام بالاحتفاظ بها تحت سريره، علي انها تميمة تجلب له الحظ السعيد.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ان اللؤلؤة النادرة التي عثر عليها داخل صدفة، كان من الممكن ان تظل تحت سرير الصياد لولا تعرض كوخه للاحتراق، مما اجبره علي القيام بعملية تنظيف شاملة، وقام بتسليم اللؤلؤة الي أحد مسؤلي السياحة في بلدته، حيث خطط هذا المسؤول الي الاحتفاظ بها لتدعيم السياحة في بلده.

ولم يعرف هذا اليصياد الذي لم يتم الافصاح عن هويته القيمة الحقيقية لهذه اللؤلؤة الثمينة، والتي تفوق بكثير حجم ثاني أكبر لؤلؤة في العالم، والتي بلغ وزنها 6,4 كجم، ويبلغ قيمتها المالية 35 مليون دولار.

وقال مسؤول السياحة بالجزيرة، ان الصياد القي مرساة زورقه فغرست في قاع البحر، بالقرب من صخرة، وفي اثناء هبوب عاصفة، لاحظ ان القارب قد استقر بجوار صدفة كبيرة، فسحب المرساة وجلب معه تلك الصدفة، وذهب بها الي منزله، ليفتحها ويجد بداخلها تلك اللؤلؤة الثمينة، التي لم يعرف قيمتها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.