هنا.. رابط التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة والكليات المتاحة وشروطها للقبول في برامج البكالوريوس 2019-2020

قررت الجامعة العربية المفتوحة، فتح باب القبول والتسجيل في برامج البكالوريوس للعام الدراسي 2019 – 2020 م، وذلك لحملة الثانوية العامة، حيث تعد الجامعة العربية المفتوحة من المؤسسات التعليمية الغير ربحية والتي أسست على يد الأمير طلال بن عبدالعزيز، ومقرها الرئيسي بدولة الكويت، فيما تهدف الجامعة العربية المفتوحة من فتح باب القبول والتسجيل اتاحة الدراسة للطلاب في مراكز الجامعة بمدن المملكة العربية السعودية والتي هي كالتالي: المدينة المنورة، الرياض، الدمام، الاحساء، حائل، وجدة)، على أن يكون ذلك وفقًا للكليات المتاحة بها والتي نستعرضها معكم خلال السطور التالية عبر موقعها “كلمة دوت أورج” بالإضافة إلى التعرف على شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة.

رابط التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة

أعلن الحساب الرسمي لـ “الجامعة العربية المفتوحة” عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” أن تقديم طلب الالتحاق يتم من خلال الدخول إلي موقع الجامعة “Arab Open University “، وملئ البيانات بطريقة صحيحة والتأكد من ذلك، كما أن موعد التقديم يبدأ من اليوم الأحد الموافق 1440/11/18 هـ والذي يوافق ميلاديًا 2019/7/21 ، فيما ينتهي موعد التسجيل والتقديم يوم الخميس القادم الموافق 1440/12/20 هـ يوافقه ميلاديًا 2019/8/22.

شروط القبول بالجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة لا تحدد شروط خاصة بنسبة النجاح المئوية في الشهادة الثانوية العامة، إضافة إلي ذلك فهي لا تشترط ضرورة أن أن يجتاز الطالب اختبار القدرات أو التحصيلي، والشرط الوحيد الذي تهتم به هو ضرورة أن الطالب الثانوي قد أتم دراسته بالقسم العلمي حتى يتمكن من الدخول ببرنامج تقنية المعلومات والحوسبة، وتكون مدة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس 4 سنوات،  حيث تهدف الجامعة بذلك توفير فرص التعليم العالي لأكبر عدد ممكن من الراغبين في الإلتحاق به، وإتاحة فرص التدريب المهني لتغطية حاجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في الوطن العربي.

وتعد الجامعة العربية المفتوحة، جامعة معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم السعودية، وتوجد برتوكولات شراكة بينها وبين الجامعة المفتوحة ببريطانيا.

مبني الجامعة العربية المفتوحة بالسعودية

الكليات المتاحة في الجامعة العربية المفتوحة

ويتاح بالجامعة العربية المفتوحة ثلاث جامعات متنوعة، تشتمل على عدة فروع وتخصصات مختلفة كل منها على حدة، وهي:

كلية دراسات إدارة الأعمال

  1. قسم المحاسبة.
  2. قسم النظم الإدارية.
  3. قسم التسويق.

كلية دراسات الحاسب الآلي

  1. قسم تطوير الويب.
  2. قسم تقنية المعلومات والحوسبة.
  3. قسم الأمن والشبكات.
  4. قسم علوم الحاسب الآلي.
  5. قسم الحوسبة والأعمال.

كلية الدراسات اللغوية

  1. قسم اللغة الإنجليزية وآدابها.
  2. قسم اللغة الإنجليزية وآدابها مع إدارة الأعمال.

كلية التربية الخاصة

  1. قسم إعاقة عقلية.
  2. قسم صعوبات التعلم.

نبذة عن الجامعة العربية المفتوحة

الجدير بالذكر أن الجامعة العربية المفتوحة تعود فكرة إنشائها في الوطن العربي والشرق الأوسط، كمشروع غير ربحي، أسسها الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، عام 1996م، حيث أُسست ككيان أكاديمي غير تقليدي بهدف الإسهام في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية. وتعتمد الجامعة العربية المفتوحة على خطة دراسية مختلفة، حيث يتم تقسيم المقرر على أسابيع الفصل الدراسي، فيقوم الطالب من خلال ذلك بدراسة المواضيع التي تخص كل اسبوع فقط.

الجامعة العربية المفتوحة مصرالجامعة العربية المفتوحة معتمدةالجامعة العربية المفتوحة نظامتسجيل الجامعة العربية المفتوحةرابط الجامعة العربية المفتوحةكليات الجامعة العربية المفتوحةماهي الجامعة العربية المفتوحة