تثبيت تردد ام بي سي MBC 4 الجديد Nilesat 7.0w

تم إطلاق قناة MBC 4 في 2005 وتشكل اضافة نوعية للترفيه مستهدفة الاسر العربية ببرامج متألقة يروق الشباب لمشاهدتها، اخذت مساراً اكثر تنوعا في بث يقوم على عرض الافلام والمسلسلات العربية والاجنبية جنبا الى جنب البرامج الذاتية المحلية وعروض مختارة من برامج الواقع الاجنبي الاكثر تقييماً، فكانت قناة لا تغيب عن قائمة القنوات في كل بيت بالنظر لخطة بث البرامج الحصرية الذي جلت لها كقناة فضائية مكانة خاصة قائمة على استحقاق. تركز على القناة على استهداف المراة وتوفير محتوى فني وسينمائي وتبرز ايضا بشكل خاص في تقديم الدراما الكورية المدبلجة.

إم بي سي 4 التلفزيونية

mbc 4، هي قناة فضائية تهتم بالترفيه بدرجة اكبر، تقدم برامج التلفزيون الواقع الامريكي والاجنبي ايضا، علاوة على ذلك- تعتبر الافلام الاجنبية المترجمة جزء اساسي من خطة البث على قناة MBC4 التلفزيونية، وهي قناة غير مشفرة، تنتمي لمجموعة MBC الإعلامية ومقرها دبي، تتنوع برامج MBC 4 المتعددة التي تروق لكل اسرة بما فيها المتعلقة بالسينما والفن وعالم الازياء والتسوق والموضة والجمال.

مميزات قناة ام بي سي 4 وما تذيعه

  • أمنت قناة ام بي سي4 مكانة مرموقة من خلال تقديم المحتوى الاجنبي بما فيها التي توثق برامج الصحة ونمط الحياة الغربية لتشكل القناة الفضائية حزمة برامج متكاملة تقود الجماهير الى ثقافة عالية خاصة بالعالم الغربي. الى جانب واحد من اشهر برامج القناةالمعروف بإسم trending الذي يعتني بتسليط الضوء على اخبار  النجوم العرب والفنانين العالميين واجراء مقابلات حصرية معهم.
  • من خلال إلتقاط تردد قناة ام بي سي 4 يمكن مشاهدة الافلام والمسلسلات الحصرية فباتت mbc4 محطة مفضلة لمتابعة الافلام الاجنبية ضمن مروحة ضخمة من الافلام التي تضم حلقات كورية وبرتغالية ومكسيكية تقدم بشكل حصري.
  • تعتبر قناة mbc4 من القنوات القلائل التي تتمتع بحقوق بث الافلام والمسلسلات العربية في طابع مختلف يتعلق بالكوميدية والرومانسي والاكشن، ومن اشهر ما تعرضه هو مسلسل الهيبية بإصداره 4 إذ يحظى هذا العمل بإنتاجيه السورية اللبنانية المشترك، بإهتام الملايين في محبي المسلسلات والافلام في العالم العربي، مما يجعله يحقق اعلى نس مشاهدة بإستمرار.
  • يتم توظيف قناة ام بي سي 4 كقناة مجانية، لينطلق بها المفتوح طوال 24 ساعة، وعلى مدار الاسبوع، فهي تعمل بدون تشفير أو إنقطاع من خلال خدمة البث على ساتل عرب سات وكذلك القمر المصري نايل سات.

محتوى قناة ام بي سي

تبث قناة mbc 4 اقوى الافلام ليس فقط انتاجات هوليود، لتتيح لجمهورها فرجة ممتعة لافضل الافلام الكورية والبرتغالية والبرازيلة والمكسيكية وغيرها، فالقناة سباقة لجعلها منصة لاحدث الافلام الحديثة التي يفضلها محبي السينما، وكثيرا ما تقدم قناة ام بي سي 4 افلاماً جديدة ذات طابع رومانسي، وهي قناة مفتوحة ضمن باقات قنوات mbc group، ويمكن استقبال اشارتها على قمري عرب سات والقمر المصري نايل سات، في بث مستمر على مدار 24 ساعة، بلا توقف.

دور قناة إم بي سي 4 التلفزيونية

ونظراً لخصائص قناة ام بي سي 4 المجانية- التي تعكس الترفيه بالدرجة الاولى من خلال برامج متنوعة وبث اقوى الافلام الاجنبية المترجمة او المدبلجة مع سلسة مسلسلات مفضلة من بينها الدراما الكورية التي تكثف القناة بث حلقات المسلسلات المدبلجة منها، لذلك اصبحت القناة التي تظهرعلى نايل سات وعرب سات بإسم MBC 4،  محطة تلفزيونية مهمة تثير اعجاب الكثيرين من خلال برامجها بمختلف الوانها،  وتواصل  النجاح في مسارها البثي تاكيداً على ثراءها المميز من حزمة البرامج الترفهية التي تاخذ جل اهتمام المشاهدين خاصة الشباب منهم. وسعيا لتعزيز جودة المحتوى وادوات البث اطلقت القناة التردد الجديد الذي يوفر بث بدقة HD عالية الجودة الى جودة SD القياسية العادية.

تحديث تردد قناة ام بي سي 4 الجديد 2021

تم اعتماد تردد معدل لإلتقاط اشارة قناة ام بي سي 4 ضمن تحديثات مايو 2021، دعماً لاهداف القناة في تحسين جودة البث وزيادة قوة الاشارة،  ومع عدم توفر بث مباشر للقناة على الموقع الرسمي لها، يمكنكم مشاهدة محتواها فضائيا عبر التردد البثي على عرب سات 26 شرق بالاضافة الى القمر المفضل نايل سات. وذلك عن طريق تركيب رموز التردد- بشكل صحيح في اعدادت جهاز الاستقبال، بالتوجة الى menue ثم اختيار التركيب او installation، ثم تحديد القمر المراد استقبال القناة عليه، تحديد البحث اليدوي، في خانات قائمة التردد قم بادراجه مع البيانات الاخرى من القطبية V أو H وإدخال معدل الترميز 27500، تصحيح الخطأ 5/6.

تستهدف القناة MBC4 الجديدة وجودها كقناة ترفيهية مكثفة عرض المسلسلات العربية والاجنبية، خاصة في السنوات الاخيرة القليلة الماضية، حتى باتت قناة مصنفة في تقديم عروض الدراما الكورية المدبلجة، بشكل رئيسي، وتعتني بكاتلوج واسع من الافلام والمسلسلات الحديثة المتنوعة.

ماهي قناة ام بي سي 4

ظهرت فضائية إم بي سي mbc 4 كما اريد لها مختلفة عن القنوات الشقيقة على نفس الشبكة، فهي تنتج برامجها الخاصة، مثل برنامج Trending الشهير، وتنظم جداول بثية للافلام الحديثة المتميزة في طابع الاكشن والرومانس والخيال العلمي، وذلك فترات مختلفة طوال ساعات اليوم. وهي قناة تابعة ل mbc group وهي الشركة الرائدة الاولى في الشرق الأوسط والتي تمتلك مجموعة كبيرة ومختلفة من القنوات المتنوعة. يمكن استقبال قنوات mbc4 على الاقمار الآتية (نايل سات 7 غرب- عرب سات 26 شرق) وتتوفر القناة بدقة sd القياسية الى جودة hd عالية الجودة. ولا يتوفر بث مباشر تابع لها على موقع mbc.net. فيما يمكن على نفس الموقع الاطلاع على المواعيد الزمنية لبث البرامج والافلام في حلقاتها الجديدة.

برامج ام بي سي 4

تحاول قناة MBC 4 LIVE ان تكون قناة ترفيهية بامتياز من خلال عرض ما يبحث عنه المشاهدين من الافلام الاجنبية وبرامج تلفزيون الواقع- دائماً تكون على استعداد لحيازة حقوق كبيرة من سلسلة الدراما المختلفة بكل انواعها، فان حصرية المحتوى هو سمة قناة mbc 4 hd ، تتوسع برامجها فتعرض منها ماهو فني وسينمائي مثل trending، الذي يهتم بتسليط الضوء عل اخبار المشاهر ومحاورتهم مباشرة كما يستهدف مجالات كالموضة والرياضة.

نبذة عن قناة MBC 4 الفضائية

تختلف قناة إم بي سي 4 عن قنوات المجموعة الأخرى- فهي لها أكثر مزايا في تقديم برامج التلفزيون الأمريكي المنوعة. بما يخلق جزءاً مهماً لنقل المعلومات وإكتساب الثقافة.  ومن أكر البرامج شهرة “trending” و”celebrity scoop” مع إستجابة لأذواق محبي الدراما من خلال تخصيص المسلسلات العربية الأكثر نجاحاً خاصة من المسلسلات المصنفة من نوع الأكشن، الجريمة، الرومانسي. ويمكن إستقبال قناة “MBC 4 CHANNEL” بعد ضبط التردد المعدل بشكل صحيح. الخاص بإشارتها على عرب سات، نايل سات.

mbc 4

تحرص “قناة إم بي سي 4- للظهور بشكل مختلف عن باقي قنوات MBC المجانية. محتفظة بحزم من البرامج ذات المزيج المختلف التي تضم برامج تستهدف استعراضا خبار عالم هوليود والنجوم العالميين في مقابلات حصرية معهم. مستكلمة القناة خريطة من البرامج المتعددة التي تضم أيضاً عالم التسوق وعرض الأزياء والموضة.

جعلت قناة MBC 4 2020 محتواها قريب من أذواق الشباب بشكل يتلاقى مع إهتماماتهم. مما فرض هيمنة لها على ساحة القنوات، نظراً للبرامج النوعية الحصرية وحقوق المسلسلات الحديثة الأكثر نجاحاً. وكثيراً ما تعرض المسلسلات الكورية، لذلك أصبحت قناة درامية مرغوبة بكثرة. مع تزايد في عدد جمهورها يوما ً بعد آخر، بسبب إزدهادر محتواها التلفزيوني المتعدد بمختلف أشكاله وألوانه.

إستقبال تردد قناة إم بي سي 4

تطورت mbc4 بباقة برامج  جذابة، متوسعة في التجدد بعرض كل ما هو حصري. مع ميزة معرفة الجدول الزمني لكل برامجها من خلال موقع قناة إم بي سي، وتتيح قناة إم بي سي إرسالات غير مشفرة، لبثها الفضائي على الأقمار التالية:( نايل سات 7 غرباً – عرب سات 26 شرقاً) مع بث مفتوح على مدار 24 ساعة. ليصل المشاهدة إلى حزمة من أقوى الأفلام، وبرامج التلفزيون الواقع الأجنبي. ويمكن العثور على قناة إم بي سي 4 على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11559، والإستقطاب العمودي، معدل الرمز 27500، لمنطقة شمال أفريقيا.

تردد قناة إم بي سي 4 على عرب سات

  • القمر عرب سات بدر 5 ( 26 شرقاً)
  • التردد 11270 عامودي v
  • معدل الترميز 27500
  • معامل تصويب الخطأ FEC: 5/6

تردد قناة إم بي سي 4 الجديد 2021 على نايل سات و”عرب سات

يمكنكم ضبط اجهزة الرسيفر لإستقبال قناة mbc4 بإشارة جديدة، من خلال اضافة الترددات المحدثة للقناة، ليصل بث مفتوح على القمر الصناعي المصري نايل سات إضافة للقمر الصناعي العربي” بدر7″ بدون تشويش عبر ضبط التردد الجديد التالي:

القمر الصناعي نايل سات، التردد 11471 عامودي V، معدل ترميز 27500، تصحيح الخطأ 5/6 الجودة: sd
القمر الصناعي عرب سات بدر 7، التردد 11270 عامودي V، معدل ترميز 27500، تصحيح الخطأ 5/6 الجودة: hd

تردد قناة ام بي سي 4 في مصر وشمال افريقيا

مع الترددات التالية، يمكنك ضبط الرسيفر من خلالها، للتمكن من إستقبال قناة إم بي سي 4 على قمر بدر سات مروراً بالقمر الصناعي “Eutelsat 7 West A و”Eutelsat 7B” بمدار  قريب من نايل سات جداً، بالنسبة دولة مصر ومنطقة شمال أفريقيا.

إسم القناة التردد القطبية القمر الصناعي معدل الترميز تصحيح الخطأ الجودة
إم بي سي 4 11559 عامودي V نايل سات Eutelsat 7 West A 27500 5/6 HD
MBC 4 12284 عامودي V عرب سات بدر 5 27500 5/6 HD

برامج قناة MBC 4

  • celebrity scoop
  • a- list lifestyle
  • trending: وهو برنامج لقائي مع أشهر نجوم الوطن العربي والعالم.
  • سيتروس عالم التسوق
  • hollywood buzz

يتم عرض مختلف المسلسلات والأفلام الأجنبية المترجمة أمريكية، كورية، تركية، كما تتخصص MBC 4 CHANNEL FREQUENCY في تقديم البرامج التلفزيونية الأمريكية عبر البث المفتوح لقناة mbc 4 live، لمشاهدة سلسلة من الدراما، مع أحدث الحلقات الخاصة بالمسلسلات والبرامج المتنوعة التي يمكن تتبعها كمقاطع فيديوهات على موقع يوتيوب في قناتها الموثقة، لمتابعة كل جديد.  ولمعرفة كيفية إضافة تردد قناة ام بي سي MBC 4 على جهاز الرسيفر الخاص بك، وتنزيل القناة، إتبع الخطوات التالية:

طريقة تنزيل قناة ام بي سي 4 على الجهاز

  • يتم الضغط القائمة أو  menue من خيارات جهاز الإستقبال بواسطة الريموت،
  • إختيار حقل installation ثم الضغط على الموافقة.
  • أختر إسم القمر الصناعي المراد إلتقاط القناة من خلاله.
  • قم بتعيين البحث اليدوي أو manual search
  • إضغط على الزر الأخضر لإجراء تعديل في خانة الترددات
  • أدخل التردد 11270 وإضغط موافقة
  • في خانة القطبية POLARIZATION  عدل الرمز إلى (V) عمودي.
  • في خانة معدل الترميز SYMBOL RATE أدخل “27500
  • فور الإنتهاء من إضافة كامل بيانات التردد بشكل صحيح، قم بالضغط على الزر الأزرق لبدء البحث التلقائي لقناة MBC 4 على الأقمار المتاحة.
أحدث تردد قناة ام بي سي 4تردد mbc4 الجديد 2021تردد ام بي سي MBC4تردد قناة ام بي سي 4 بدر ساتطريقة تنزيل قناة ام بي سي 4قناة ام بي سي 4