الأندية المتأهلة إلى دور 8 من دوري أبطال آسيا 2020 – جدول ربع النهائي ومن يقابل الأهلي والنصر والتعاون والسد

نستعرض من خلال هذا التقرير أسماء الأندية المتأهلة إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 لأندية غرب القارة الآسيوية، حيث تقام المباريات الآن بنظام الدورة المجمعة على ملاعب العاصمة القطرية الدوحة، حتى معرفة الفريق المتأهل إلى نهائي القارة، ليقابل بطل شرق آسيا على اللقب الهام، وتنتهي مباريات دور الستة عشر يوم الأحد 27 سبتمبر 2020.

الأندية المتأهلة إلى دور 8 دوري أبطال آسيا 2020

كان النادي الأهلي السعودي أول الأندية الصاعدة إلى ربع نهائي آسيا 2020، وذلك بعدما تغلب في الدور ثمن النهائي على شباب الأهلي دبي الإماراتي، وقد حجز الأهلي السعودي مكانه ضمن الفرق المتأهلة، بعدما فاز بركلت الترجيح 4-3، وكان الوقت الأصلي للمباراة قد أنتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

الأندية المتأهلة إلى دور 8 آسيا 2020
الأهلي السعودي باختاكور
النصر السعودي برسبوليس الإيراني
جدول دور 8 دوري أبطال آسيا 2020
الأربعاء 30 سبتمبر 2020
مباراة النصر والأهلي الساعة 4.40 مساء بتوقيت السعودية ملعب جاسم بن حمد
مباراة باختاكور وبرسبوليس الساعة 8.45 مساء ملعب جاسم بن حمد

نتابع معكم أسماء الأندية المتأهلة إلى دور 16 من دوري أبطال آسيا 2020 المقامة في قطر بنظام الدورة المجموعة لأندية غرب آسيا، حيث تتنافس عدة أندية عربية خليجية وبقوة للدخول ضمن الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي آسيا ومن أبرزها الهلال السعودي الذي يدافع عن لقبه هذا الموسم.
جدول دور 16 دوري أبطال آسيا 2020
كما نتابع معكم من يقابل الاهلي السعودي، ومن يقابل الهلال والنصر في حال تأهل تلك الفرق إلى دور الستة عشر من البطولة الأقوى في القارة الصفراء على مستوى الأندية.

الأندية المتأهلة إلى دور 16 دوري أبطال آسيا 2020 ثمن النهائي

كان النادي الأهلي السعودي أول الأندية الصاعدة إلى دور 16 من دوري أبطال آسيا وذلك عن المجموعة الأولى والتي تضم ثلاث أندية فقط، ويتنافس على البطاقة الثانية الشرطة العراقي والاستقلال الإيراني، نادي الهلال السعودي يقترب من حسم بطاقة التأهل في الجولة الرابعة، بعدما فاز في الجولة الثالثة على باختاكور الأوزبكي ووصل للنقطة التاسعة محققًا العلامة الكاملة.

بخصوص من يقابل الأهلي السعودي في ثمن نهائي آسيا، فسوف يلتقي الأهلي مع أول أو ثاني المجموعة الثانية، وهي مجموعة الهلال، وربما يكون منافس الأهلي نادي باختاكور أو أهلي دبي، وسوف نتابع معكم النتائج في الجولات القادمة.

الجولة الرابعة:
المجموعة الأولى-نادي الشرطة العراقي يُنعش آماله في بطولة آسيا 2020 بالفوز على الأهلي السعودي 2-1، لينافس بطل العراق على بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة مع استقلال طهران الإيراني بعدما تأهل الأهلي السعودي رسميًا.
المجموعة الثانية– الهلال يتعادل مع باختاكور بنتيجة 0-0 ليصل الهلال السعودي للنقطة العاشرة، وباختاكور للنقطة السادسة، بينما وصل شباب الأهلي دبي للنقطة السادسة بعد تكرار فوزه على شاهر خودرو الإيراني.
نادي النصر السعودي: كان نادي النصر السعودي ثاني الأندية المتأهلة إلى دور 16 من بطولة آسيا 2020 بعد وصوله إلى النقطة العاشرة، بخصوص من يقابل النصر في ثمن نهائي آسيا، فسوف يلتقي مع أحد فرق المجموعة الثالثة، وهي المجموعة التي تضم التعاون وبيرسبوليس، والشارقة والدحيل.

من يقابل السد والدحيل في ثمن نهائي آسيا:
حجز السد القطري مكانه ضمن الأندية المتأهلة إلى دور 17 من دوري أبطال آسيا 2020، حيث سيقابل أول أو ثاني المجموعة الثالثة، وعن المجموعة الثالثة تأهل الدحيل القطري، وسوف يقابل الدحيل السد أو النصر السعودي.

اعتبار الهلال منسحبًا
قرر اتحاد كرة القدم الآسيوي نادي الهلال منسحبًا، وشطب جميع نتائجه في دور المجموعات، ليتأهل عن تلك المجموعة، باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي.

الأندية المتأهلة دور 16 دوري أبطال آسيا 2020
الأهلي السعودي النصر السعودي باختاكور الأوزبكي
السد القطري استقلال طهران الإيراني. أهلي دبي
التعاون السعودي برسبوليس

تتواصل مباريات البطولة الآسيوية في قطر، حيث تنتهي مباريات دور المجموعات لأندية غرب قارة آسيا، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، ويقام الدور القادم وهو دور 16 بنظام خروج المغلوب، وكان مفاجأة دور المجموعات هو خروج حامل اللقب نادي الهلال بعدما ضمن التأهل.

جدول دور 16 دوري أبطال آسيا 2020

يُقام دور ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في قطر بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وسوف يتقابل الأهلي السعودي مع شباب الأهلي دبي في قمة خليجية مرتقبة، على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة القوية.

جدول دور 16 دوري أبطال آسيا 2020
المباراة الموعد الملعب
يوم السبت 26 سبتمبر 2020
مباراة الأهلي وشباب الأهلي دبي 4.40 مساء استاد الجنوب
باختاكور واستقلال طهران 8.45 مساء استاد الجنوب
آسياالأندية الصاعدةالأندية المتأهلةالنصرالهلالثمن النهائيدور 16دوري أبطال آسيا