“إطلاق” تردد جديد لقناة العالم Al alam TV HD على نايل سات

تنوه العالم الفضائية عناية مشاهديها الى تغير التردد القديم على عدد من الاقمار الصناعية، إذ يمكن الآن استقبال القناة على ترددات جديدة توفر بث متطور خالي من التداخلات، وهي قناة إخبارية مجانية، وفي وقت سابق انتقلت العالم تي في للعمل بنظام بث عالي الجودة عبر تقنية HD من خلال استقبال هوت بيرد. ولأن الشاغل الاهم الحصول على التردد المحدث في الوقت الحالي ومعرفة كيفية تنزيل القناة، قمنا بتفصيل كل هذه الخطوات بشكل سهل ومسير للجميع.تابعوا الفقرات الآتية.

قناة العالم الفضائية

تنطلق كقناة اخبارية تبث من طهران شعارها الحقيقة كما تراها، تعتبر اللغة العربية هي المشغل لبرامج قناة العالم، تقوم بإذاعة نشرات اخبارية مفصلة وموجزات اخبار قصيرة طوال اربعة وعشرين ساعة. تعكس قناة العالم منبراً اعلامياً نشط يراقب الاوضاع عن كثب ليقدم المعلومات والاخبار المتدفقة في شكل عدة وساط كالفيديوهات الحصرية والتقارير والافلام الوثائقية.

سياسة بث قناة العالم

قناة العالم محطة تلفزة لاذاعة الاخبار، بدا بثها لاول مرة في 2003 كقناة تابعة لاذعة جمهورية ايران الاسلامية. ولها مكاتب في بيروت والقاهرة ودمشق، عرفت بقدرتها بالسبق الصحفي وإطلاق تغطيات موسعة لآخر المستجدات واستطاعت ان تكون مصدراً مهماً وحيوي للمعلومات والاخبار تمتاز القناة ايضا بافلامها الوثائقية الدولية. وتعد قناة العالم في مصاف القنوات الاخبارية فاهميتها لا يمكن ان تقبل او تعدم لدى الجمهور العربي، واصبحت قناة اكثر استقطابا وشعبية بعد تغطيتها حرب تموز اللبنانية في 2006 والحرب العداونية على قطاع غزة في 2014، تحمل العالم الفضائية حقيبة برامج حوارية سياسية وتذيع اخباراً في اقسام الرياضة والسياسة والاقتصاد والمنوعات، هي قناة غير مشفرة فيصل بث قناة العالم عبر اقمار(هوت بيرد، نايل سات، يوتلسات).

العالم لفتت الانظار كقناة اخبارية ينشط مراسلي العالم من قلب الاحداث لتقديم تغطيات حصرية وتعكس اداءا اعلاميا قل نظيره- مكنها ان تكون مصدراً يعتد به للاخبار الموثوقة والحصرية بما تعجز عنه القنوات الاخبارية الاخرى خاصة  في مناطق تشكل حاضنة لها اي في مجتمعات تؤيدها كقناة اعلامية  مقاومة ضد الاستكبار خاصة في دول كالعراق وسوريا واليمن.

أهمية العالم الإخبارية

العالم al alam tv تعتبر من اكثر القنوات الاخبارية التي تسجل حضوراً اعلاميا مؤثراً، ولديها كقناة اخبارية طاقم اعلامي من مختلف الجنسيات العربية كاللبنانيين والسوريين وذلك من مقدمي برامج ومذيعي نشرات الاخبار بشكل يومي، يجيدون تداول المادة الاعلامية وايصالها بشكل مناسب وعلى اساس الدقة، وتلعب دوراً رئيسيا من خلال المحتوى الاخباري الذي تقدمه والذي يربط المشاهدين بالاخبار الحية ويساهم بتغيير المفاهيم وقلب وجهات النظر لما تنتهجه من ممارسة التحليلات والنقاشات المكثقة “بشكل معمق” لكل مستجد او تطور وقضايا راهنة.

ماهي قناة العالم ومميزاتها

  • العالم هي قناة تابعة لاذاعة جمهورية ايران الاسلامية، رفعت العالم شعار “الراي للمشاهد” عندما تم اطلاقها في عام 2003 لاول مرة ثم تحول الى”الحقيقة كما تراها” منذ 2009، ونمت شعبيتها بإستمرار لانها قناة شاملة ولها ميزة تغطية مجريات الحروب والنزاعات المسلحة في منطقة الشرق الاوسط، وبخلاف ما ينظر لها كقناة محايدة تهدف القناة لتقديم بعض الاخبار من منظور السياسة الايرانية بما لا يعاكس مصالح ايران ممثلاُ بنظام الجمهورية الاسلامية.
  • تستهدف العالم تقديم الاخبار الشاملة فيبرز نشاطها في اقسام السياسة والرياضية والاقتصاد والمنوعات، كما تذيع تقارير مصورة ومعروقة بتدشين الافلام الوثائقية الدولية، وإدارتها برامج حوارية مباشرة وصحفية تستغل في تقريب الصورة للمشاهدين ودعم تداول القضايا ومناقشتها من اعتبارات تحليلية. للوقوف على ابعاد الاحداث واسبابها وربطها بالتاثيرات الجيوسياسية بمعلومات مسهبة تمكن من تبلور واقع اوضح.

تحديث تردد قناة العالم الجديد 202

وجههت عناية مشاهديها الى تغير الترددات القديمة، فقد انتقلت عبر نايل سات الى تردد جديد، موظفة نظام متطوريدعم تقنية HD من خلال Hotbird 13B لاستقبالها في بثها التجريبي بجودة واضحة، بإعتماد الترددات الجديدة 2021 التي تعمل عليها القناة من الآن فصاعدا مالم يعلن عن تعديلها. وتتوفر قناة العالم بجودتين مختلفتين هما:(alalam tv hd،  alalam tv sd) في بث مفتوح، طوال ساعات اليوم، بدون إنقطاع. مع ميزة الوصول الى خدمة البث المباشر من خلال الولوج الى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالعالم.

ماهي قناة العالم الاخبارية

تعد قناة العالم رقماً صعباً في ساحة القنوات الإخبارية. فهي ترصد كل جديد من المستجدات والأخبار العالمية، ولها مراسلون منتشرون في كثير من الدول العربية ومكاتب خاصة بها كمصر ولبنان وسوريا، وتتميز بطريقة تناولها للأخبار ودعم النقاش المعمق والتحليلات حولها، بما يعكس حيثيات المستجدات ودراسة أبعادها وأسبابها. تعتبر قناة العالم الناطقة بالعربية مؤثرة إعلامياً، وهي تتبع إذاعة جمهوية إيران منذ تأسيسيها عام 2003.

إستقبال تردد قناة العالم الجديد 2021

ويتم بث قناة العالم على قمر نايل سات، مع تشغيل بث تلفزي مستمر على مدار 24 ساعة بلا توقف. لتستعرض كافة الأخبار المحلية والدولية بشكل شامل، وبث برامج حوارية سياسية وإجتماعية وصحفية. ويمكن العثور على شبكة قناة العالم على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11526، والإستقطاب الأفقي، ومعدل تصحيح الخطأ 3/4. ودائماً تميل قناة العالم والعالم تميل لتكون ذات مصداقية من خلال مشاركة الأخبار الحقيقية.

نبذة عن قناة العالم

تظهر فضائية العالم بنشرات أخبارية رئيسية وموجزات للأخبار طول اليوم، مع البث المباشر تسمح برصد كل اخبار العالم على شاشتها، حيث تعد التقارير المصورة وتدشن الوثائقيات التحقيقية، لكل القضايا والأحداث المهمة في عالمنا العربي. وتنتج باقة برامج حوارية وصحفية يسمح من خلالها بتقديم الآراء والتحليلات السلسة حول كل ما يجري بدقة، وإعطاء تفاصيل أكبر للمستجدات الطارئة. ويمكن العثور على خدمة البث المباشر على الموقع الإلكتروني الخاص بقناة العالم على الأنترنت. وكمعظم القنوات الإخبارية الموجهة للعرب بالطبع تسعى قناة العالم لإضفاء الشرعية لسياسة النظام الإيراني، وهي قناة تأسست في 2003 وتملكها إذاعة جمهورية إيران الإسلامية.

دور العالم الفضائية

وتتركز سياسة “قناة العالم” على مناصرة الشعوب المضطهدة وتخصص لذلك تغطيات مكثفة تساند التطلعات التي ينشدها أي فرد عربي. يعرف مذيعي العالم بتمتعهم بمهنية ذات مستوى عالي، كما تعتبر أكثر فاعلية وقدرة في التأثير وإيصال الصورة بمختلف أبعادها مما يجعل سرعة نقل المعلومات بدون تضليل ويمنحها قناة إخبارية لا بديل عنها. وفيما يخص بالعمل الإعلامي فتعمد القناة على إعداد برامج ترصد وتناقش القضايا وآخر الأحداث في العالم العربي. ولأن السياسة الرئيسية للقناة تنتهج مناصرة شعوب الوطن العربي بأهم قضاياهم سمح ذلك بزيادة معدل الإستقطاب للجماهير في كافة أنحاء العالم.

al alam tv 2021

لدى قناة العالم الفضائية- al alam tv hd، مراسلين محترفين  ينتشرون في معظم الدول العربية، مع السبق الصحفي تنجح في إستعراض تفاصيل دقيقة أكثر بكثير من غيرها من القنوات. كما لديها خطة برامج سياسية منها كالآتي: بانوراما، إنقلاب الصورة، مع الحدث. فضلاً عن تدشين التقارير المرئية وأفلام الوثائقيات الذي يجعل من الممكن إفراز المعلومات “بشكل اكبر” وكثافة الطرح الإعلامي.

ماهو نشاط القناة ودورها الإعلامي

وبحكم أسبقيتها في رصد المستجدات الأحدث -أول أول – مع تغطيات ميدانية عبر مراسليها المغامرون للوصول إلى الجغرافيا الصعبة، عززت أهميتها بصورة كبيرة خاصة في مناطق الحروب مثل سوريا واليمن والعراق. وقامت مؤخراً بإطلاق فضائية تلفزيونية تحت تسمية قناة العالم سوريا، إذ تتمحور مهمتها في بث الأخبار المتعلقة بدمشق على مدار الساعة فضلاً عن تخصيص مساحة للترفيه كعرض المسلسلات الايرانية المترجمة.

وينتشر مراسلوا العالم في أغلب عواصم الدول العربية الرئيسية  كبيروت، القاهرة ، بغداد ، دمشق، تمتلك العالم مكاتب في هذه العواصم الأكثر أهمية، يشمل مكاتبها في الدول الأوروبية، وغيرها من دول الغرب، هذا يجعل من اليسير تتبع الأحداث عن قرب – والتزود بمصادر حصرية وحقيقية، الأمر الذي يدعم إنبثاق خدمة للأخبار العاجلة، وإعداد تقارير وثائقية لأهم المستجدات الإقليمية والدولية.، إذ تطلق القناة الإيرانية عدداً من البرامج السياسية المؤثرة التي تتناول أحداث الشرق الأوسط والعالم ككل.

برامج قناة العالم

تجتهد لطريقة العرض المتميزة وبرامج قناة العالم مختلفة منها  البرامج الحوارية  التي تهدف من خلالها  إلى إيصال الصورة الحقيقة للمشاهدين حول المستجدات، وتداعياتها، كما أنها تتميز بجولة  في تسليط الضوء على مقالات الصحف الإسرائيلية وتحليلات الرأي في قضايا مهمة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.

  • مع الحدث
  • بانوراما
  • إنقلاب الصورة
  • العين الإسرائيلية، يهتم هذا البرنامج على تتبع التحليلات في وسائل إعلام تل أبيب، وطريقة رؤية إسرائيل للأحداث الجارية من حولها.
  • نقطة تواصل
  • قلم رصاص

قم بضبط الرسيفر بناء على التردد الجديد، لإستقبال قناة العالم بدقة SD أو HD عالية الوضوح، على هوت بيرد، نايل سات، يوتلسات

تردد قناة العالم الفضائية

إسم القناة القمر التردد اتجاه القطبية معدل الرمز تصحيح الخطأ
Al alam tv يوتل سات 25B 11678 H ( أفقي) 27500 5/6
قناة العالم نايل سات 11526 H ( أفقي) 27500 3/4
Al alam tv HD Hotbird 12577 H ( أفقي) 27500 5/6

تردد قناة العالم على نايل سات 2021

التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل الخطا القمر الصناعي
11373 أفقي H 27500 5/6 نايل سات HD
11392 عمودي V 27500 7/8 نايل سات
11642 أفقي H 27500 5/6 نايل سات

طريقة تنزيل قناة العالم على جهاز الرسيفر

يبين الجدول أعلاه التردد الجديد لقناة العالم 2021 على نايل سات، بآخر التحديثات، وبمجرد إضافة قيم التردد بشكل صحيح في الخانات المخصصة بجهاز الرسيفر الخاص بك، ثم عمل حفظ على طريق النقر على زر الموافقة ok بواسطة الريموت، سيتم إلتقاط إشارة  قناة العالم بنجاح، أما الخطوات عن طريق الإعدادات فهي بالتوجه  إلى القائمة أو زر menue في جهاز التحكم ، ثم إختيار installation وتحديد القمر الصناعي المطلوب ثم إختيار البحث اليدوي بالضغط على زر manual scan وتدخل البيانات في الأماكن المناسبة، بشكل صحيح قم حفظها لبدء عملية البحث عن قناة العالم على الأقمار الصناعية، وسيكون ظهورها في قائمة القنوات بإسم al alam tv، ثم مشاهدة البث التلفزي على مدار الساعة بلا إنقطاع أو تشويش، حيث تعرض فقرات رياضية وإقتصادية وإجتماعية، وبرامج حوارية مختلفة تسمح بنقاشات معمقة من المحللين السياسيين والخبراء.

تردد العالم الجديد HD 2021تردد قناة العالم الفضائية الجديدقناة al alam tvقناة العالمكيفية تنزيل قناة العالم
تعليقات (1)
أضف تعليق