“إلتقط” تردد روتانا خليجية Rotana Khalejia HD الجديد على نايل سات

اجرت قنوات روتانا خليجية بعض التعديلات على عدد من الترددات المرتبطة بها، حيث تم استبدال التردد القديم بآخر جديد ضمن تحديثات ابريل 2021 قناة روتانا تتوفر بجودة sd و hd على اقمار عربسات وكذلك القمرالمصري نايل سات، تأتي القناة بافضلية البرامج المتعددة والمنوعة التي تقدمها وتستهدف دائماً تناقل قضايا المجتمع السعودية وابراز هويته.

قناة روتانا خليجية

تعتمد قناة روتانا Rotana Khalejia على خطة بث مزيج البرامج المتنوعة وهي بالاصل تنتمي لشركة روتانا الترفيهية، تلفت الانظار  نظراً لجودة برامجها المبتكرة، ولها احترام كبير وسمعة اقليمية فقد اعتادت ان تكون شاشتها محطة لعرض برامج الفنية والترفيهية والاجتماعية والدينية كما لقناة روتانا خليجية إهتمام آخر اكثر تنوعاً عن طريق تقديم المسلسلات السعودية والخليجية والعربية عموماً ومن اشهر ما قدمته روتانا خليجية سلسلة البومب (مسلسل سعودي شهير متعددة الاصدارات) وتخضع روتانا خليجية لتشفير مفتوح، فهي قناة فضائية مجانية بالكامل، يصل ارسالها عبر ( نايل سات، عرب سات) بلا اي انقطاعات اثناء البث او تشويش خارج عن السيطرة.

تحديث قناة روتانا خليجية

Rotana Khalejia صرفت عناية المشاهدين الى تغير التردد القديم،  لقناة روتانا خليجية، وذلك انها انتقلت الى تردد جديد، وتتوفر القناة بجودتين مختلفتين هما:( Rotana Khalejia HD،  Rotana Khalejia SD ) مع ميزة البث المباشر الخاص بالقناة، على الموقع الرسمي، بجودة عالية من حيث نقاوة الصوت ودقة الصورة. والقناة دائمة التطوير لمحتواها الخاص فتستخدم افضل التكنولوجيا الحديثة ومعدات الانتاج والبث بما يعكس جودة المحتوى البرامجي الذي يصل الى الجمهور بضمانة ان لا يكون مشوه من ناحية تداخل الهواء من جهة الصوتيات او التقطع في المرئيات ايضا.

مميزات قناة روتانا خليجية

  • تقدم فضائية روتانا خليجية HD المحتوى البرامجي المتنوع  من المسلسلات والبرامج المختلفة لترضي كافة الاذواق والاعمار، وهي من اشهر القنوات الناجحة التي استطاعت تاصيل علاقاتها مع المواطنين في المجتمع السعودي بانتاج برامج تعالج مشاكلهم وتستعرض قضايا الشباب والامور التي هي محل الجدل.
  • قناة روتانا خليجية الفضائية اليوم تحقق استقطاب عالي موسعى قاعدة جماهيرها ليس فقط في السعودية ولكن خليجيا وعربياً، فهي قناة تجمع الفائدة من خلال خلقها جول تفاعلي مع اهم القضايا المعاصرة إضافة لتمكين المتعة والترفيه خاصة مع تقديمها المسلسلات الحديثة باحدث حلقاتها والتي تروق للجمهور دائماً، وقد اشتهرت بتقديم مسلسل البومب بكل اجزاءه، وهو ما يجعلها قناة تتقدم الصدارة بفضل محتوى مسلسلاتها ايضا. علاوة على ذلك- تنظيم اذاعة اضخم الانتاجات الغنائية التي تجدونها على روتانا سينما.
  • Rotana Khalejia قناة قادرة على تغيير المفاهيم فهي تتحدث بلغة المجتمع وتكون نافذة لمصادر المعلومات من خلال استضافة شخصيات مختلفة في المجالات السياسية والفنية والثقافية لتقديم رؤى ومشاركة التجارب بما يخدم التوجه الإطلاعي لدى الجماهير.
  • تردد قناة روتانا خليجية 2021 هو تردد عالي،يتيح استقبال إشارات قنوات روتانا خليجية بشكل خالٍ من التشويشات وتحرص القناة على توسيع نطاق الاستقبال فتوفر اكثر من ترددين على كل قمر يما يحقق عدم تداخل الاشارات اثناء البث والابقاء على محتوى اكثر كفاءة من خلال شاشات التلفزيون مدعماً بنقاء الصوت والصورة عالية الدقة.

ماهو محتوى فضائية خليجية

تجمع القناة Rotana Khalejia السعودية محتوى مبتكر يقوم على التنوع للتوافق مع ما يبحث عنه المشاهدين وانهت فجوة سابقة بانحسار التعريف بثقافة المجتمع السعودي، وتوظف القناة على امكانياتها التكنولوجية واعتماد مذيعين مرنين لتقديم البرامج المتنوعة ومناقشة القضايا بشفافية، من  داخل المجتمعات بما ابرز هوية المجتمع السعودي والربط بكل جديد، وتوفر حزمة برامج شبابية وفنية ومسابقات وترفيه، كما ان “قناة روتانا HD” شاشة مفضلة لمشاهدة المسلسلات السعودية والعربية ومن اشهر ما قدمتها في هذا المجال مسلسل شباب البومب. وتتوفر قناة روتا خليجية بجودة HD عالية الجودة الى جودة SD القياسية، على الاقمار الصناعية التالية (نايل سات، عرب سات ياه سات)

ما هي قناة روتانا خليجية

تهدف قنوات روتانا خليجية لاعتمادها كقناة هادفة تخدم ثقافة الشعب السعوديي وتقديم الترفيه المناسب له، فتعرض برامج فنية وحوارات وبرامج دينية وصحية وبرامج اجتماعية تهتم بشؤون الاسرة. مع توطيد جداول بثية مرتبطة بعرض مختلف المسلسلات العربية الحديثة والمميزة بحيث تلقى اقبال كبير مثل مسلسل شباب البومب، التي اشتهرت بعرضه بمختلف اجزاءه المتلاحقة. تتوفر القناة بدقة sd القياسية وايضا بنظام البث HD عالية الجودة. مع امكانية استخدام ميزة البث المباشر لها على الانترنت على الموقع الرسمي لقنوات روتانا.

نبذة عن قناة روتانا خليجية

شبكة قناة روتانا خليجية تتالف من حزمة البرامج الثقافية والمسابقات وكذلك المسلسلات والبرامح الحوارية- تسعى القناة للاقتراب اكثر من اهتمامات المجتمع وتوظيف البرامج التي تسهم في التثقيف الواسع في اجزاء مهمة من جوانب الحياة، لذلك تكثف إنشاء البرامج التي تخدم المصلحة العامة. بشكل مطرد يتم تطوير المحتوى من حيث المضمون المتجدد في فكرة كل برنامج على حدة، والسعي الدائم للعثور على إشارة تلفزيونية ثابتة اكثر قوة وثباتاً من خلال تغيير التردد البثي بين فترة واخرى على الاقمار الصناعية المختلفة وأهمها نايل سات.

إستقبال تردد قناة روتانا خليجية

تبث قناة روتانا خليجية على قمر نايل سات، مع تشغيل بث تلفزي مستمر على مدار 24 ساعة، إذ تبث برامج منوعة، إجتماعية، فنية، ترفيهية، إلى جانب مسلسلات خليجية وعربية الأكثر تميزاً، ويمكن العثور على قناة تلفزيون روتانا خليجية على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11296، والإستقطاب الأفقي، ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ومعدل الترميز 27500.

Rotana Khalejia 2021

تعد قناة روتانا خليجية- Rotana Khalejia HD  من القنوات الأكثر إنتشاراً ولها استقطاب ملحوظ في السعودية ومحيطه الخليج بشكل اخص، فهي تقدم المحتوى الملائم  المثير للاهتمام، فروتانا تضم منظومة برامج منوعة كالإجتماعية والفنية، والصحية، والترفيهية، إلى جنب تقديم القناة عروض المسلسلات الحديثة سواء السعودية او الخليجة والعربية بشكل عام. “Rotana Khalejia 2021” هي إحدى باقات شركة روتانا التي تأسست في 2005 المملوكة من الوليد بن طلال. وللقناة أهمية خاصة في الداخل السعودي حيث تصل للجمهور أنواع من البرامج التي تجتذبه ولعل من أشهر برامجها الذي يتابعه الآلاف برنامج طارق شو. كما أستقطبت الملايين عبر عرض مسلسل شباب البومب. ويمكن إستقبال إرسال بث قناة روتانا خليجية على الساتلات عرب سات ونايل سات بجودة اتش دي.

وسبق ان ذكرنا ميزات روتانا خليجية فهي قناة مهيمنة بفضل برامجها الرائعة، فمن خلال شاشتها يتم تقديم برامج تاخ طابعه اجتماعي والترفيهية بما في ذلك شؤون المرأة والطفل والطبخ. ما يجعلها قناة رئيسية خاصة للأمهات والشباب. حيث تتناول قضايا المجتمع عبر برامج التوك شو وتسعى لتوطيد الجانب الإيماني من خلال عرض برامج دينية مراعية تقديم المحتوى الهادف بمضامين لا تنسلخ عن عادات المجتمع.كما تنتج برامج حوارية لإستضافة شخصيات إجتماعية أو فنية للتحديث بكل صراحة عن أهم القضايا من عمق المجتمعات والتي تلامس إهتمامهم كما هو الحال بالشؤون الفنية عبر إستضافة نجوم الفن والسوشيال ميديا.

إقرأ أيضاً: تردد قناة SBC السعودية على نايل سات

تردد قناة روتانا خليجية على نايل سات و”عرب سات 2021

قم بضبط الرسيفر على الترددات البثية التالية، لإلتقاط إشارة قناة روتانا خليجية  بجودة HD عبر القمر Eutelsat 7 West A  بمدار نايل سات ، والتمتع بمشاهدة برامجك المفضلة وأحدث المسلسلات الأكثر تميزاً.

القمر الصناعي التردد الشبكي معدل الترميز القطبية معامل تصحيح الخطأ
عرب سات بدر 6 11843 – 12341 27500 H (أفقي) 3/4
ياه سات 12054 27500 H (أفقي) 5/6
نايل سات 11296 27500 H (أفقي) 3/4

برامج قناة روتانا خليجية

  • الليوان، يستضيف هذا البرنامج شخصيات معروفة في الأوساط الإجتماعية في السعودية، للتحاور في مسائل قد تبدو مثيرة في بعض الأحيان. ويقدمه المذيع عبدالله المديفر.
  • تحدي الهوامير
  • Rolling
  • في الصورة
  • رادار طارئ: يستضيف عبره المذيع طارق الحربي نجوم الفن والإعلام، كما يرصد أخطاء الأعمال الفنية في إطار كوميدي.
  • نفوس مطمئنة يعني بالتحدث عن الأمراض النفسية والمشاكل داخل الأسرة ومحاولة تمرير حلولاً لمعلاجتها بواسطة مقدم البرنامج وهو الدكتور طارق الحبيب.
  • ياهلا 2030، يناقش أبرز القضايا ذات الإهتمام لدى المجتمع،كما ينصب محور البرنامج في سياق رؤية 2030 الذي يسعى لتحقيقها ولي العهد السعودي حيث سيناقشها الإعلاميان مفرح الشقيقي وجمال المعيقل،والذي يشمل للضيوف لإستضافة للتحاور حولها بشكل بناء.
  • سُفرة وسَفرة، يتم تقديم وصفات لأشهى طعام الإفطار والسحور، كما يتم تزويد المشاهدين بنصائح التي تفيد الصائمين في رمضان.

تردد Rotana Khalejia الجديد 2021تردد روتانا خليجية hd نايل ساتتردد روتانا خليجية الجديد نايل ساتتردد روتانا خليجية بدر ساتتردد قناة روتانا خليجية مباشر