التخطي إلى المحتوى

الحلقة 142 من مسلسل ارطغرل ينتظرها الكثير، حيث يحظى مسلسل قيامة ارضعرل بنسبة مشاهدة عالية منذ بدايته، وهو يتحدث عن مسيرة القائد العظيم ارضغرل، المسلسل من تأليف محمد بوزداغ، وأخراج متين قوناي، وتمثيل نخبة كبيرة من الممثلين المبدعين منهم جنكيز جوكشون، نور الدين سونميز،عثمان سويكوت، ديدام بالسين، سيردار جوكهان،هوليا دارجان، ايفريم سولماز، سيردار دينيز، وعدد مواسم المسلسل 5، عدد حلقات المسلسل 142 حلقة، يعرض على قناة trt1 وهي القناة الرسمية الناقلة له، ويعرض أيضا على موقع النور مترجما وذلك بعد عرضه على قناة trt1 بساعتين.

معلومات عن مسلسل ارضغرل

  • تم تصوير عدد من مواسم المسلسل في قرية ريفا في بيكوز بإسطنبول، ومنطقة نوشهر في الموسم الثالث والرابع من المسلسل.
  • تقع أحداث المسلسل التركي قيامة ارضغرل، في القرن الثالث عشر الميلادي، وهو يعرض مسيرة القائد العظيم ارضغرل وبدايات تأسيس الدولة العثمانية.
  • بعض الأحداث من المسلسل لم تحدث في الواقع، وهي من واقع خيال المؤلف، وذلك لخدمة الخطوط الأولية للمسلسل، أو بسبب ظروف أخرى مثل موت حليمة زوجة ارضغرل في المسلسل، فهي في الواقع لم تمت إلا بعد وفاة ارضغرل، ولكن بسبب انشغال الممثلة التي تؤدي دور حليمة في المسلسل، قام المخرج بتأليف موتها.
  • تم عرض الحلقة الأولى من المسلسل على قناة trt1، في ديسمبر عام 2014، وبعدها تم عرض حلقات الموسم الثاني من ارضغرل في ديسمبر 2015، وعرضت حلقات الموسم الثالث في أكتوبر 2016، وبدأ بعدها عرض الموسم الرابع لمسلسل ارضغرل في أكتوبر 2017، وجاري الآن عرض الموسم الخامس من مسلسل قيامة ارضغرل.

مسلسل ارطغرل الموسم الخامس

يتحدث الموسم الخامس عن بدايات تأسيس ارطغرل لحكم أبنه عثمان، وبدايات تأسيس الدولة العثمانية، ومن المقرر أن يعرض بعد قيامة ارطغرل، مسلسل قيامة عثمان، وفي الموسم الخامس قام ارطغرل بالهجرة هو وأبنائه وقبيلته إلى منطقة سوغوت، ليستقر بها ويؤسس لحكم أبنه عثمان فيما بعد، وبسبب دفاعه عن أهالي أرض سوغوت، والدفاع عنهم أمام المغول، يحبه أهل سوغوت ويعتبرونه القائد لهم.

ولكن لا تنتهي الصراعات ما بين المغول وارطغرل، وأيضا تظهر حركة سرية أخرى مكونة من الصلبيين، تريد القضاء على ارطغرل وإستعادة منطقة سوغوت، ويمكنكم متابعة جميع حلقات الموسم الخامس،  على قناة trt1 وموقع النور وقناة الدعوة.

القنوات العارضة لمسلسل ارطغرل

  • يعرض مسلسل قيامة ارطغرل كبث أول على قناة trt1، في الساعة الثامنة مساء كل أربعاء.
  • يعرض بعدها بساعتين على موقع النور، مترجم للغة العربية.
  • تعرض حلقات الموسم الخامس على قناة اليرموك،  يوم الخميس في السابعة مساء، وتعاد يوم الجمعة الواحدة ظهرا بتوقيت مصر.
  • يمكنكم مشاهدة البث المباشر لحلقة ارضغرل من أي مكان، على القناة الرسمية لقناة trt1 يوم الأربعاء، كبث مباشر بجودة عالية وبدون تقطيع.
  • تعرض حلقات قيامة ارطغرل على قناة الدعوة، يوم الخميس في الساعة الثامنة مساء، وتعاد في ظهر الجمعة 12,30 ظهرا.

الحلقة 142 من مسلسل قيامة ارطغرل

حملت الحلقة 142 من مسلسل ارطغرل الكثير من الأحداث المشوقة للمشاهد، ولمن لم يستطع مشاهدة الحلقة يوم الأربعاء، يمكنه متابعتها في أرشيف موقع النور الذي يحتفظ بكافة الحلقات، وأيضا من خلال موقع قيامة ارطغرل وهو موقع ناطق باللغة العربية، ويحتفظ بجميع حلقات مواسم مسلسل قيامة ارطغرل، وأنتظروا البرمو التشويقي للحلقة 134 من مسلسل ارطغرل.

نشرت قناة trt1 البرومو التشويقي للحلقة 143 من ارطغرل، والتي ستعرض يوم الأربعاء القادم في الساعة الثامنة مساء.

← إقرأ أيضاً:


سوف يهمك:


التعليقات

  1. أن مسلسل ارطغل يحفظ على الكثير من المشاهدين فإن الحلقة ١٤٢بفارغ الصبر فإن الحلقةيوجد فيها اشياءممتعة😎😄😎😎😎😎😄😄😄😄🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗🤗😍😍😍😍😍😍😍😍😍😍😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😊😊😊😊😊😊😊☺☺☺☺

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.