التخطي إلى المحتوى

الفن هو عبارة عن احساس، وابداع ولقد منحها الله سبحانه وتعالى للانسان، وتلك الموهبة هي تختلف من انسان لآخر، وافن هو دلالة على مهارات التي تستخدم من قبل الانسان لاخراج شئ جميل يبهر به من حوله ويوجد العديد من انواع الفن منها، الفن التشكيلي، الرقص، الغناء, التمثيل والعديد من الانواع الآخرى والتي يستطيع الانسان اخراج موهبته ونحن من موقع كلمة سوف نتعرف كل شئ يخص عمرو سعد.

الفنان عمرو سعد

بداية حياته

عمرو سعد وهو اسمه الاصلي هو عمرو سعد علي سيد قناوي كما انه هو من مواليد “عين شمس بالقاهرة، وهو موهوب منذ الطفولة، وقد كانت بدايته في المجال الفني هي مع المخرج خالد يوسف حينما اشترك في فيلم ” حين ميسرة”، وبعدها فقد اشترك في بطولة فيلم ” دكان شحاتة” وكان هذا اللقاء مع الفنانة هيفاو وهبي، حيث تمكن عمرو سعد من التجسيد الدور عن جدراة، كما انه هو شقيق للفنان والمطرب أحمد سعد.

عمرو سعد

 نشأته

ونظرا للظروف المالية السيئة التي كانت الاسرة تمر بها فقد اضطر للعمل كمساعد بائع فول وهو في الصف الثالث الابتدائي وكان يعمل بمقابل جنيهان في اليوم، ثم بعدها عمل كبائع للتين الشوكي، وبعدها انتقل للعمل كصبي نجار، كهربائي.

ولكن على الرغم من ضيق معيشتهم إلا أن كان والده يصر دائماً على اصطحابهم إلي السينما مرة كل اسبوع، واستمر في دراسته دون اللجؤ الى الدروس الخصوصية، حتى دخل الثانوية العامة، وبعدها دخل الى كلية الفنون التطبيقية، حيث عمل لفترة في مجال الديكور، حتى تمكن من مقابلة المخرج يوسف شاهين ومن هنا بدأت قصته مع الفن.

ولقد كانت بدايته الحقيقة هي من خلال فيلم ” خيانة مشروعة” حيث قدم شخصية صلاح، وهو الاخ الاكبر للفنان هاني سلامة وكان يسمى هاني البحيري وبالفعل نجح في اقناع الجمهور بموهبته المميزة.

وبعدها اشترك في العديد من الاعمال الفنية الناجحة، ومن خلال تعددت أدواره بين الكثير من الشخصيات، كما أنه قد أبدع في الدراما التليفزيونية، حيث قد شارك في مسلسل ” شارع عبد العزيز” وغيرها من المسلسلات.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.