التخطي إلى المحتوى

توفى إلى رحمة الله الفنان حسن كامي، عن عمر يناهز 82 عام،وكان الدكتور اشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية قد أكد الخبر، وقال أن الفنان وفاته المنية بعد أزمة صحية طارئة، كما صرح ذكي أن صلاة الجنازة ستقام على الفنان الراحل بعد صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

من هو حسن كامي

يعتبر الفنان حسن كامي من الفنانين متعددي المواهب، فهو ممثل ومغني اوبرالي كبير، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم درس فن الأوبرا وتخرج من معهد الكونسرفتوار وحصل على دراسات عليا في إيطاليا.

كانت بداياته في الحياة العملية من خلال عمله كموظف حجز ومبيعات بشركة الكرنك للسياحة في الفترة من 1958 وحتى 1961،ثم تم تعينه مدير لمحطة طيران الشرق الأوسط بمطار القاهرة من عام 1961 وحتى 1968، ثم تدرج في العديد من المناصب والأعمال السياحية.

التحق كامي بالأوبرا سنة 1963 وقام ببطولة أوبرا عايده على مسارح الأوبرا بالاتحاد ألسوفيتي عام 1974، ثم قام بأداء دور البطولة في 270 عمل اوبرالي عالمي على مدار 24 عام.

اكتشفه للتمثيل الفنان محمد نوح وكانت بدايته في مسرحية انقلاب ثم تبعها مجموعة من المسرحيات مثل دلع الهوانم ولا مؤخذة يا منعم، ثم توالت بعدها الأعمال التليفزيونية والسينمائية.

أخر المناصب التي تولاها كانت مدير الأوبرا المصرية منذ عدة سنوات، بالإضافة إلى عمله الأصلي كمدير لشركة تعمل في النشاط السياحي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.