التخطي إلى المحتوى
فر من مصر بسبب «الضرائب» وأخفى مرضه حتى أنهك «جسده».. أهم المحطات في حياة الراحل «عبد السلام النابلسي»

عبد السلام النابلسي هو من أهم الممثلين في السينما المصرية، وأكثرهم خفة حيث قدم الكثير من الأعمال الفنية البارزة، حيث تظاهر انه ابن باشاوات على الرغم من أنه نشا في عائلة بسيطة وتوفى وتراكم عليه الديون والضرائب، اهم المحطات التي مر بها الفنان عبد السلام النابلسي والتي سنتعرف عليها من موقع كلمة.

  • نشأته

وهو ممثل فاسطيني الأصل وهو من مواليد عام 1968، وهو ولد في لبنان ولكنه عاش في مصر، حيث أنه نشأ في عائلة متدينة، حفظ عبد السلام النابلسي القرآن الكريم منذ الطفولة، وإلتحق بالأزهر عندما بلغ عمره عشرين عام، وهو يتقن اللغة الفرنسية والانجليزية، كما عمل في البداية كصحفي في الكثير من المجلات منها مجلة مصر الجديدة، مجلة الطائف، مجلة الصباح.

وهو يعد أول من أسس القسم الفني في جريدة الأهرام حيث تمكن من تقديم أول صفحة فنية حقيقية في الصحافة المصرية، وهو أول من كتب في عمود النقد السينمائي في صحيفة الأهرام والذي استمر في العمل بها حتى بعد دخول إلى المجال الفني.

  • بداية حياته الفنية

حيث تعرف على المنتجة والممثلة آسيا وهي التي قدمته إلى الساحة الفنية لأول مرة من خلال المشاركة في فيلم “غادة الصحراء” زكان في عام 1929، بعدها قد شارك في فيلم “وخز الضمير” وهو الذي كان بداية انطلاقته الحقيقة مع المخرج إبراهيم لاما وقرر اعتزال الصحافة والتفرغ إلى الفن وتقديم الأعمال الفنية والكوميدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.