معلومات عن حياة المليونير على الكسار تعرفها لأول مرة

الفنان على الكسار واحد من أنجح ممثلى الكوميديا فى تاريخ السينما المصرية لما له من العديد من الأفلام البارزة التى ستظل محفورة فى ذاكرة المشاهدين لما فيها من كوميديا نظيفة بعيدة عن الأسفاف والأبتذال .
واليوم نقلى نظرة مقربة على حياة الفنان المليونير أو حضرة صاحب الرفعة الوجيه كما كان يلقب .

1 – من مواليد القاهرة عام 1887 م ، واسمه بالكامل على محمد خليل سالم أما لقب الكسار فهو له قصة حيث كان لقب عائلة أمه وليست عائله أبيه وقد أختار هذا اللقب تكريما لها بعدما باعت الفرن التى تمتلكها لكى لا يدخل على الجيش .

2 – أول عمل أشتغل به الكسار هو السروجى مع والدة ولكنه لم يتعلم شيئا من والده فى هذا العمل فتركه .

3 – تعلم الكسار لهجة النوبيون وطريقة كلامهم حينما اشتغل طباخ وهو طفل ولكنه ايضا لم يفلح فى هذه المهنة .

4 – اكتسب شهرة فى مجال التمثيل حينما اشتغل فى كازينو دى بارى وقال عنه الريحانى وقتها أنه بدا يسطع نجمه معه .

5 – اشتعلت المنافسة بين شخصيتن فى شارع عماد الدين الأولى كان شخصية الرجل النوبى عثمان والتى كان يمثلها على الكسار والشخصية الثانية شخصية كشكش بك والتى كان يمثلها نجيب الريحانى ، ونجح فى كسب الشعبية من من شخصية الريحانى لدرجة جعلت نجيب يوقف العمل بالكازينو يذهب ليشاهد على الكسار وسبب الأقبال عليه .

6 – بدأت شهرة الكسار تتزايد وبدأ بعدها يقدم العديد من المسرحيات على المسرح فى فرقة عرفت بأسمه .

7 – كانت العلاقة بين سيد درويش وعلى الكسار علاقة قوية جدا حيث كان سيد درويش دائما ما يلحن للفرق المسرحية لعلى الكسار وقد وصل عدد المسرحيات التى لحنها سيد درويش لعلى الكسار حوالى 11 مسرحية .

8 – كان الصاراع الفنى محتدما جدا بين فرقتى الكسار والريحانى لدرجة جعلتهم يردون على بعضهم بأسماء المسرحيات فكان الريحانى يقدم مسرحية حمار وحلاوة فر الكسار بمسرحية عقبال عندكم فرد الريحانى بمسرحية قولوا له فجاء دور الكسار بمسرحية قلنا له فرد الريحانى فرجت فعمل الكسار مسرحية راحت عليك واخيرا رد الريحانى بمسرحية الدنيا جرا فيها ايه ليرد الكسار عليه بمسرحية الدنيا بخير .

9 – انطلق الكسار فى عالم السينما فى عام 1935 بفيلم بواب العمارة .

10 – الكسار لم يكن أسمر اللون بل كانت بشرته فاتحة ولكنه كان يدهن وجهه بمادة تجعله أسمر لانه دائما كان يظهر باللهجة النوبية بالرغم من انه ليس من النوبة ولكنه من القاهرة ولكنه تعلم اللهجة النوبية كما ذكرنا حينما عمل طباخ .

11 – كان الكسار شخصا هادئا وله هيبة قوية فى بيته عكس عمله وكان الجميع فى البيت يخشاه ويخشى ثورتة لان كان عصبيا .

12 – لقب الكسار بالمليونير الخفى لانه كان يملك ثروة كبيرة جدا لكنه لم يكن يحب التظاهر بالاموال .

13 – توفى الكسار فى 15 يناير عام 1957 .

قد يعجبك ايضا