Take a fresh look at your lifestyle.

ملكة جمال تسببت في شلل زوج شقيقتها وقضت على ازواجها الثلاثة.. ابرز المقطتفات في حياة «ليلى فوزي»

“فيرحينيا جميلة الجميلات ” أجمل ما أنجبت السينما المصرية، فجمالعا الباهر الجذاب جعل كل من يراها يرغب في الزواج منها فطلبها للزواج أربعة من كبار الفنانين، وتزوجت بثلاثة والذين توفوا جميعًا أثناء فترة حياتها، ولكنها لم تنحب أي أطفال كما أنها تعتبر نغسها مذنبة في طلاق شقيقتها ووفاة طليق شقيقتها، نعم نحن نتحدث عن الجميلة “ليلى فوزي” والتى قصة حبها بالفنان أنور وجدي كتب له أن يتم تسجيله بفيلم في السينما المصرية، وفيما يلي سنعرض عليكم مقتطفات عن حياة فيرچينيا جميلة الجميلات الفناتة “ليلى مراد”.

1- نشأتها

الفنانة “ليلى فوزي” من مواليد 20 أكتوبر عام 1918، والدها مصري الجنسية كان يعمل تاجر أقشمة داخل مصر وخارجها، أما والدتها فكانت تركية برجوازية الأصل يعود أصلها ألى “قيصر لي باشا” أحد قادة الحيش التىكي في الفترة العثمانية.

2- شعور بالذنب لوفاة زوج شقيقتها

اكتشفت موهبة التمثيل في صغرها وأرادت أت تلحق بحلمها وأن تلتحق بمدرسة قاسم وجدي لإعداد الوجوة الجديدة، وعندما رأها قاسم قرر اشراكها في فيلم له إلا أن زوج أختها لم يوافق، ومع إصرار ليلى وأختها طلقها وندم على فعلته فيمت بعد فلم يتحمل صدمة طلاقه لها فأصيب بالشلل وتوفى، فأحست ليلى بالذنب تجاههما.

3- بداية مشوارها الفني

يرجع الفضل في دخولها عالم الفن إلى ابن صديق والدها والذي منحها دزر في فيلم مصنع الزوجات والذي تم عرضه عام 1941، والتي لعبت فيه دور فتاة صغيروة ومثلت أمام كبار الممثلين: أنور وجدي، وعبد الفتاح القصري، ومحمود ذو الفقار.

4- شهرتها بأدوار الشر

اشتهرت الفنانة ليلى فوزي بأدوار الشر والتي أدتها ببراعة، من أفلامها بهذا الدور: “سفير جهنم، خطف مرااي، فارس بن حمدان”، إلا أنها لم ترد ثمثيل أدوار الشر حيث كانت ترى أن الأنسب لها هو دور الأميرة والفناة والارستقراطية.

5- اشتركت في عدد كبير من الأفلام منها فيلمي “بورسعيد، والمدينة الباسلة” مع الفنان فريد شوقي، كما جسدت دور جاسوسة انجليزية تدعى” بات”، أما الدور الأشهر لها كان في فيلم “الناصر صلاح الدين”  عام 1961، واشتركت في فيلم تحت اخراج “يوسف شاهين بعنوان” اسكندرية ليه” في فترة الثمانينات.

6- دور البطولة

أما عن أدوار البطولة ففي عام 1964 قدمت دور البطولة في الغيلم الايطالي المصري” أين كليوباترا”، كما اشتركت في دور البطولة مع الفنان يحي شاهين في الفيلم التونسي بعنوان” الملائكة” عام 1983.

7- مشوارها الفني

كان مشوارها الفني حافلًا بالأعمال الفنية المتنوعة ما بين أفلام والتي بلغ عددها 85 فيلم، منهم: “المتوحشة، سلطانة الطرب، أمواج بلا شاطئ، وادي الذكريات، ليلة وذكريات، دلال المصرية، المخربون، والدخيل”، و 40 مسلسل درامي مثل: “الحب والسنين، الحرملك، من الذي لا يحب فاطمة، بوابة الحلواني، أمهات في بيت الحب، نقوش من ذهب ونحاس، وأبو العلا 90”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.