Take a fresh look at your lifestyle.

منحه “نور الشريف” تأشيرة النجومية وتعرض إلى عملية “نصب” وزوجته مذيعة مشهورة.. محطات في حياة «أحمد صفوت»

فنان شاب لديه من الموهبة الفنية ما أهلته إلي تجسيد أحد الأدوار بمسلسل “الدالي” ورشحه الفنان الراحل نور الشريف لأول دور في حياته الفنية، والذي كان بمثابة إنطلاقة قوية نحو الفن كونه يبدأ أمام ممثل كبير بهذا الحجم، هو وأبناء جيله الذي كان نفس العمل الدرامي هو محطة فنية جديدة مثل “إيناس كامل، عمرو يوسف، دينا فؤاد، حسن الرداد، وتوالت عليه أعمال عدة بعد ذلك ووجه أنظاره أكثر إلي عالم الدراما وكأنه وجد ذاته في هذا الإتجاه، إنه الفنان “أحمد صفوت” وإليكم أبرز المحطات في حياته.

النشأة

في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر لعام 1977، ولد أحمد صفوت بمركز “مرصفة” الكائن بمحافظة القليوبية، وأحب التمثيل كثيرًا وشعر بإمتلاكه موهبة فنية، لذلك قرر أن يتلحق بمعهد الفنون المسرحية حتي يصقل موهبته بالدراسة، وفي عام 1999 تخرج وحصل علي بكالوريوس شعبة إخراج وتمثيل.

حياة فنية

بدأت “صفوت” حياته الفنية بعدة أدوار صغيرة لم يكاد أحد يعرفه حينئذ ومن بينهم “رجل الأقدار، الإمام المراغي الجزء الثاني، الحسن البصري، أوراق مصرية، سيف اليقين”، وفي عام 2006 رُشح إلي دور بمسلسل “سكة الهلالي” مع الممثل الكبير يحيي الفخراني والفنانة منة شلبي، ومن هنا كانت بداية خُطواته الفعلية نحو عالم الشهرة والحصول علي رخصة النجومية.

الإنطلاقة الحقيقية

بعدما شارك بمسلسل “سكة الهلالي” ونجح في دوره، سنحت له الفرصة أن يشارك بمسلسل “الدالي” مع الفنان الراحل نور الشريف الذي منحه تأشيرة النجومية ودخول الفن من أوسع أبوابه، وكان ذلك في عام 2007، وجسد بالعمل الدرامي هذا دور “خالد” مع باقة من ألمع النجوم من أبناء جيله الذين تم ذكرهم بالإضافة إلي الفنانة سوسن بدر.

أفضل وجه جديد

عقب إنتهاء عرض المسلسل تم منحه جائزة تكريمية كـ “أفضل وجه جديد” عن دوره في “الدالي”، من قبل المهرجان الإعلامي العربي.

الظهور السينمائي الأول

في عام 2007 شارك أيضًا بفيلم “شباب في الممنوع” ليخوض أولي تجاربه في عالم السينما بعد رحلة في عالم الدراما، ولكنه لم يحقق النجاح المرجوه الذي حصل عليه في التليفزيون، لذلك فضل أن يتجه نحو العمل الدرامي.

رصيده الفني

وتوالت أدوار “صفوت” في العديد من المسلسلات ومنها “ليالي، كيد النسا، أفراح إبليس، ناصر، فرعون، العمدة، الصياد”، وشارك مؤخرًا بفيلم “الخلية” مع الفنان أحمد عز، وجسد فيه دور ضابط قوات خاصة، ونال علي إعجاب الجمهور والنقاد، وحقق العمل إيرادات عالية مضاهاة بالأفلام التي نافسته في تلك الفترة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.