Take a fresh look at your lifestyle.


من عجائب الدنيا السبع إني بمثل، ما لا تعرفه عن فنان الكوميديا طاهر أبو ليلة

طاهر أبو ليلة ، اسمه الحقيقي “طاهر أحمد”، ممثل كوميدي مصري، شارك في الكثير من الأعمال الفنية، وكان السبب في شهرته ومتابعة الجماهير لأعماله (لهجته الغريبة)، حيث أنه تميز بنوع خاص من هذه اللهجة، ولم يعتد المشاهدين عليها في السينما المصرية، مما جعلته مميزاً والسبب الرئيسي في شهرته، ولُقب بـ (طاهر أبو ليلة) في السينما المصرية، من بعد مشاركته في فيلم (ابن عزو)، لذلك تم تلقيبه بهذا اللقب، ولكن هذا الفيلم لم ينجح في ذلك الوقت، مما جعله يتوقف عن التمثيل لفترة من الوقت ويشارك بعد ذلك في عدة أعمال بسيطة، مثل: (خليك صريح – مجانين تي في).



معلومات عن فنان الكوميديا “طاهر أبو ليلة”:

أول نجاح حققه وأول عمل كان وش الفرحة والسعد عليه، فيلم (كابتن مصر)، نقله هذا الفيلم إلى المشاركة في عدة أعمال أخرى، مما رشحه “معتز التوني” في المشاركة بدور “شكوكو عبد الشكور”.



كما ذكر الفنان الكوميدي طاهر بأن الفنان “حمادة هلال” قام بعرض عليه أكثر من عمل معه، ولكن ظروفه هي التي منعته، ولكنه فوجئ بعد ذلك بأن حمادة هلال يتصل به ويريده للعمل معه بالغناء في فيلم سينمائي، وجاء رده عليه قائلاً: (أنه من عجائب الدنيا السبع إني أمثل).

طاهر أبو ليلة وحمادة هلال

عمل طاهر أبو ليلة قبل دخوله عالم الفن في إحدى الفنادق الكبرى، ومن خلال هذا الفندق تعرف على الكثير من المشاهير والفنانين، وقد ساعده المخرجين (شريف عرفه – يحيى العلمي) في بداية عمله بالتمثيل.

والسبب وراء لهجة كلامه هو عيب خلقي يدعى بـ (الشفة الأرنبية)، ويتسبب هذا المرض في اختلاف مخارج الحروف وحدة الصوت، وبالرغم من علاجه جراحياً إلا أنه أيضاً ما زال يتحدث بنفس اللهجة.