Take a fresh look at your lifestyle.


13 فنان ماتوا خلال التمثيل بشكل مفاجئ.. أحدهم أدى مشهد وفاته قبل رحيله بدقائق وآخر ظنوا أنه نائم

من عاش علي شئ مات عليه، ومن مات علي شئ بُعث عليه، فالكثير من الناس يعشيون طوال حياتهم علي شئ أو عادة أصبحت مستديمة ويفعلونها بإستمرار سواء كان ذلك في العبادة إلي الله، أو عصيانه سبحانه وتعالي، وعلي جانب ذلك هنالك من الفنانين داخل الوسط الفني من أدركهم الموت وهم في عملهم وأثناء تمثيل مشاهد العمل الفني، وفي هذا التقرير سوف نرصد 13 فنان رحلوا عن عالمنا خلال العمل.



13. محمود المليجي



في عام 1983 كان الفنان محمود المليجي يؤدي أحد مشاهده من فيلم “أيوب” داخل إستديو مصر، وكان جالس وبجواره الممثل الراحل عمر الشريف، وأخذ يتحدثان وتفوه المليجي ببعض الكلمات التي كانت الأخيرة في حياتها قائلًا “الحياة دي غريبة أوي يا أخي، يعني الواحد ينام ويصحي ويصحي وينام ويشخر”، ومن ثم مالت رأسه ولفظ أنفاسه الأخيرة ومات، وجميع من حوله ظنوا أنه يؤدي مشهد تمثيلي، ولكن تبين بأنه رحلوا عن الحياة.

 

12. إبراهيم عبدالرازق

أثناء وقوفه علي خشبة المسرح؛ ليؤدي مشاهده أمام الراحل سعيد صالح في مسرحية “كعبلون” لفظ أنفاسه الأخيرة ومات أثناء العمل، وكان ذلك في عام 1987.

 



11. صلاح قابيل

توفي الراحل صلاح قابيل أثناء تصوير مشاهد مسلسل “ليالي الحلمية” في عام 1992، وكان يجسد حينئذ دور المعلم “سماحة”، وأنهي مخرج العمل تلك الشخصية بشكل مفاجئ ونهائي لموت من يجسدها.

 

10. صلاح ذو الفقار

في عام 22 من شهر ديسمبر لعام 1993، وأثناء تصوير أخر مشاهد فيلم “الإرهابي” مع الفنان عادل إمام، توفي صلاح ذو الفقار إثر أزمة قلبية بشكل مفاجئ، وكان يبلغ من العمر أنذاك 67 عام.

 

9. عبدالله غيث

عن عمر يناهز الـ 63 عام، توفي الفنان عبد الله غيث أثناء تأدية مشاهد مسلسل “ذئاب الجبل”، وتم تغيير أحداث المسلسل؛ حتي تتناسب مع إنتهاء شخصية عبد الله غيث التي لم يستطع مخرج العمل أن يجد بديل له.

 

 

8. نصري شمس الدين

واحدًا من عمالقة مسارح الغناء في بيروت، وقد توفي علي خشبة المسرح في عام 1983.

 

7. الضيف أحمد

عقب تأدية بروفات مسرحية “الراجل اللي جوز مراته”، رحل الفنان الكوميدي “الضيف أحمد” ع عالمنا في عمر يناهز 34 عام أنذاك.

 

6. فهمي عبدالحميد

من أشهر مخرجي الفوازير، وقد توفي أثناء تصوير فوازير “ألف ليلة وليلة” في عام 1990، وكان يناهز من العمر أنذاك الـ 51 عام، والذي كان يقوم الفنان “مدحت صالح” ببطولتها.