Take a fresh look at your lifestyle.

14 معلومة عن أشهر مداح للنبى.. “ماهر زين” من الملاهي الليلية إلى المديح

ورث حب الموسيقى عن والده، لم يكن يهوى الغناء بقدر حبه للموسيقى والقدر كان هو ما غير مسار حياته الفنية والشخصية، وفى خلال فترة بسيطة أصبح ماهر زين من أشهر المنشدين الدينيين على مستوى العالم، لاسيما غنائه بأكثر من لغة كان سبباً هام في سرعة إنتشاره في أكثر من دولة. في التقرير الآتى نرصد لكم بعض المعلومات التى قد لا تعرفوها عن مداح النبى “ماهر زين”.

السيرة الذاتية للمنشد الدينى ماهر زين

1- الأسم كاملاً: ماهر مصطفى ماهر زين.

2- ولد بالبنان يبلغ من العمر 36 عام، آي إنه ولد في عام 1981، حيث أن تاريخ ميلاده تحديداً 16/6/1981.

3- رحل إلي السويد هو وأسرته منذ أن كان عمره 8 سنوات، وهذا بسبب الحرب الأهلية وقتها فضطرت عائلته إلي اللجوء السياسي بدولة السويد ومازالوا يعيشون هناك حتى هذه اللحظة.

4- عشق الموسيقى بسبب والده، الذى كان مطرباً وبدأت موهبته تنموا ويلتفت إليها كل من حوله من أصدقائه وغيرهم وفاز بأول آلة موسيقية فى حياته وهو بعمر العاشرة.

5- تتسم لغة ماهر زين بأنها هجينا من عدة لغات مختلفة نظراً لتنقله بين الدول الغربية والعربية لذا لم تكن لهجته عادية بل هى خليط مميز من عدة لغات، ولكن أهمها اللغة البنانية، ويتنقل زين بين عدة دول بينها مصر والسويد والمغرب.

6- وغنى أمام الجمهور لآول مرة في حياته، في حفل بالمدرسة عام 1996وغنى وقتها أغنية راب شهيرة.

7- قابل المنتج “ريد وان”، وهو واحد من أضخم المنتجين فى العالم، وانتقل معه إلي نيويورك،وعمل كموزع موسيقي، ويقول زين عن هذا : “في بداية الأمر سعدت جداً بما يحدث لي وكيف ستتغير حياتى وأكون شخصاً شهيراً وأصاحب المشاهير وأكون برفقتهم، ولكن مع الوقت بدأت أغير تفكيرى وأعيد النظر مرة أخرى في هذه الحياه”.

8- بدأ حياه جديدة غيرت مجرى حياته تماماً عندما تعرف على بعض الأشخاص من العاصمة السويدية “ستوكهولم” الذين اصطحبوه إلى أحد المساجد،  ولكنه دخل في هذه فترة من المشاحنة النفسية، حتى مع الوقت أقتنع بترك الموسيقى تمامًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.